19/1/2010

صحفيون بلا حقوق

تعرب حركة “صحفيون بلا حقوق” عن بالغ قلقها من الأوضاع التمييزية والعنصرية التي يتعرض لها حاليا صحفيو جريدة التعاون والمجلة الزراعية التابعين لمؤسسة الأهرام ، في مسخرة جديدة تضاف لمساخر قرار دمج المؤسسات الصحفية الذي اتخذه مجلس الشورى ، وينفذه بدم بارد مجلس إدارة مؤسسة الأهرام . وإذ تؤكد ” صحفيون بلا حقوق ” على احترامها لمؤسسة الأهرام ، فإنها تعلن رفضها القاطع لقرار مجلس إدارة المؤسسة بتهجير عشرات الزملاء الصحفيين في التعاون والمجلة الزراعية إلى ما يشبه مخيمات اللاجئين في مكتب إعلانات الأهرام بالجيزة . وهو مكان لا يسع إلا لثلاثة وعشرين صحفيا من إجمالي 83 صحفيا سيجرى تهجيرهم إلى هناك . !

وتضم ” صحفيون بلا حقوق ” صوتها إلى صوت الزملاء فى التعاون والمجلة الزراعية ، وتطالب صفوت الشريف ، رئيس مجلس الشورى ، ونقيب ومجلس نقابة الصحفيين بالتدخل الفوري لدى مجلس إدارة الأهرام لوقف هذه المهزلة والإجراءات التعسفية بحق الزملاء الصحفيين ، والتنفيذ الحرفي ، دون لف أو دوران ، لقرار مجلس الشورى رقم 7 لسنة 2009 الذي ينص في مادته الأولى على : ” نقل إصداري جريدة التعاون والمجلة الزراعية إلى مؤسسة الأهرام مع مراعاة الاحتفاظ للصحفيين في هذه الإصدارات بأوضاعهم القانونية وهياكلهم التحريرية وبمرتباتهم وحقوقهم المالية من بدلات وحوافز ومميزات يتقاضونها منها شهريا أو على مدار السنة ، كما يحتفظون بحقوقهم التأمينية وحقوقهم في الصناديق الاجتماعية الخاصة , وتعتبر مدد الاشتراكات التأمينية واستحقاقاتهم فيها متصلة بغير انقطاع وبذات القواعد المقررة قانونا ، كما يتساوون مع أقرانهم في صرف المكافآت التي تصرف في الأعياد والمناسبات ” .. في حين يقول نفس القرار في مادته الثانية : ” يعمل بهذا القرار اعتبارا من تاريخ صدوره في 26 /5 /2009 ” .

وإذ تدعو ” صحفيون بلا حقوق ” كافة الزملاء الصحفيين ، أعضاء الجمعية العمومية إلى التكاتف والتضامن الكامل مع الزملاء بالتعاون والمجلة الزراعية ، فإنها تعلن أنها ستتضامن مع الزملاء بكافة الأشكال التي يرونها مناسبة لهم ، حتى إذا وصل الأمر إلى الدخول في اعتصام مفتوح أو إضراب عن الطعام حتى تتراجع مؤسسة الأهرام عن عزمها تهجير الزملاء إلى الجيزة ، وحتى تتحقق كافة مطالب الزملاء المتمثلة في المساواة المهنية والمادية والمعنوية مع الصحفيين والعاملين بالمؤسسة . وتؤكد ” صحفيون بلا حقوق ” أن على رأس هذه المطالب العاجلة هو نقل الزملاء لمكان لائق بمبنى الجلاء أسوة بزملائهم في باقي الإصدارات الصحفية بالأهرام ، أو مؤقتا ، إبقائهم في مقر دار التعاون بجاردن سيتي مع إلزام مؤسسة الأهرام بتوفير كافة أدوات العمل الصحفي المناسبة إلى حين توفير المكان المناسب لهم بمبنى الجلاء .

عاش كفاح الصحفيين .. عاشت وحدة الصحفيين .. عاشت حرية الصحافة .

صحفيون بلا حقوق

لمزيد من المشاركة يرجى التواصل مع زميليكم “منسقا الحركة ” :
الصحفي رضوان آدم – 0105848096 uandadam@gmail.com
الصحفي عمرو بدر 0126409228 amrbadr56@hotmail.com