8/3/2010

قالت حركة ” صحفيون بلا حقوق ” إنها تنتقد بشدة التصريحات الغريبة التي أدلى بها مكرم محمد أحمد ، نقيب الصحفيين لجريدة روزاليوسف اليومية أمس الأول عن أزمة الزميل سراج وصفى ، المنقول تعسفيا للإسكندرية بقرار من عبد الله كمال ، رئيس التحرير ، والتي قال فيها إن عبد الله كمال قدم تسوية عادلة لأزمة الزميل المعتصم فى نقابة الصحفيين منذ قرابة الأسبوع لكن ” وصفي ” رفضها . !!! .. رغم أن هذه التصريحات تخالف الحقيقة ، ورغم أن الشروط التى حملها نقيب الصحفيين بالحرف من ” كمال ” لحل الأزمة لا يمكن وصفها إلا أنها شروط إذعان و إهانة لسراج وصفى ولنقابة الصحفيين التي قررت أن ترسي قاعدة : ” إحنا مالناش دعوة بالصحفيين ، إحنا نقابة ملاك الصحف ورؤساء مجالس الإدارة ورؤساء التحرير بس ” .

وتعرب ” صحفيون بلا حقوق ” عن تخوفها الشديد من أن تكون تصريحات ” موقف ” نقيب الصحفيين في أزمة الزميل سراج الدين مسوغا لعبد الله كمال من أجل اتخاذ قرار بفصل الزميل سراج وصفى بدعوى أنه – رئيس تحرير روزاليوسف – قدم كل ما عنده لصالح الزميل . !

وتطالب ” صحفيون بلا حقوق ” النقيب ومجلس النقابة بالتحقيق الفوري فى الواقعة ، وضمان صرف راتبه كاملا لحين حل الأزمة ، ورفض كل الضغوط التي يمارسها رئيس تحرير ذو سطوة ضد زميل صاحب مطالب مشروعة وبسيطة وعادلة جدا .

وإذ تجدد ” صحفيون بلا حقوق ” تأكيدها على تضامنها الكامل مع مطالب الزميل التي تتلخص في إلغاء قرار نقله تعسفيا دون إبطاء أو شرط ، وتقديم عبد الله كمال اعتذارا مكتوبا عن الأضرار المعنوية التي لحقت بالزميل ، تدعو الزملاء أعضاء الجمعية العمومية – من مختلف الأجيال – للتضامن مع سراج وصفي بكافة الأشكال الممكنة ، وحضور وقفة احتجاجية ستنظمها الحركة يوم الأحد المقبل الساعة السادسة مساء على سلم النقابة للاحتجاج السلمي والتضامن مع الزميل ضد مماطلات عبد الله كمال وتنديدا بالموقف السلبي والغريب لنقيب ومجلس نقابة الصحفيين .

صحفيون بلا حقوق

لمزيد من المشاركة يرجى التواصل مع زميليكم “منسقا الحركة ” :
الصحفي رضوان آدم – 0105848096 uandadam@gmail.com
الصحفي عمرو بدر 0126409228 amrbadr56@hotmail.com