12/12/2005

في رسالة إلى النائب العام “هود” تطالب بالافراج عن المعتقلين كما تطالب الجهات القضائية القيام بواجبها القانوني نص الرسالة الدكتور عبد الله العلفي النائب العام المحترم

عطفاً على رسالتنا السابقة بتاريخ26/6/2005م بخصوص المعتقلين الأربعة الذين أفرج عنهم من معتقل غوانتاناموا ومعتقلات أمريكية أخرى:

    • 1- وليد محمد شاهر القدسي-معتقل بالأمن السياسي تعز-سلم إلى اليمن منذ أكثر من عام ونصف.

    • 2- صلاح ناصر سالم قرو – سجن المنصور عدن- سلم إلى اليمن في مايو2005م.

    • 3- محمد فرج باشميلة – سجن المنصور عدن- سلم إلى اليمن في مايو2005م.

    4- محمد صالح عبد الله الأسد – الأمن السياسي بالمهرة – سلم إلى اليمن في مايو 2005م.

والذين مازالوا معتقلين على ذمة الأمن السياسي منذ تسليمهم بالمخالفة لأحكام الدستور والقانون التي تحرم وتجرم تقييد حرية الأشخاص من غير الجهة صاحبة الولاية في هذا الشأن.

ولما كان هذا الاعتقال انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان ويتنافى مع نصوص المادة (48) من الدستور والمادة(7) من قانون الإجراءات الجزائية ويتناقض مع ما صادقت عليه اليمن من معاهدات واتفاقيات دولية التزمت بموجبها باحترام حقوق الإنسان.

وحيث أن من صلاحيات النيابة العامة التي خولها القانون للنائب العام تقضي بوجوب الانتقال إلى السجون والمعتقلات والإفراج عن كل من حبس بغير حق والتحقيق مع القائم بالاعتقال.

فإننا نأمل منكم التوجيه بالإفراج عن المعتقلين المذكورين والتحقيق في ملابسات اعتقالهم وإطلاعنا على ما تم التوصل إليه بهذا الشأن.

الجدير ذكره ان هود قد طالبت في اكثر من مناسبة بسرعة الإفراج عن المعتقلين.او محاكمة كل من يثبت تورطه في ارتكاب فعل اجرامي