10/3/2009

1) منع السيدة زينب الشبلي من الزيارة المباشرة لابنها سجين الرأي خالد العرفاوي:
للمرة الثانية على التوالي يتم منع السيدة زينب الشبلي عضو المكتب التنفيذي لمنظمة حرية و إنصاف من زيارة ابنها سجين الرأي الشاب خالد العرفاوي المعتقل حاليا بسجن باجة زيارة مباشرة رغم إعلام إدارة السجن لها بالموافقة على الزيارة منذ مدة، و لما طلبت السيدة زينب الشبلي يوم 9 مارس 2009 مقابلة مدير السجن للاطلاع على أسباب منع عائلتها من الزيارة رفض الأعوان السماح لها بالمقابلة.

و يقضي سجين الرأي الشاب خالد العرفاوي (تلميذ بالباكالوريا ) أصيل مدينة منزل بورقيبة و الذي اعتقل سنة 2005 حكما بالسجن مدة خمس سنوات.

و حرية و إنصاف تندد بمنع السيدة زينب الشبلي من زيارة ابنها زيارة مباشرة و تدعو إدارة سجن باجة إلى تمكينها من هذا الحق و تطالب بإطلاق سراح سجين الرأي الشاب خالد العرفاوي و كل مساجين الرأي في تونس.

2) مضايقة السجين السياسي السابق السيد لطفي المناعي:
يتعرض هذه الأيام السجين السياسي السابق السيد لطفي المناعي إلى مضايقات مستمرة من قبل أعوان مركز شرطة واد سوحيل بنابل حيث يعمدون في كل مرة إلى استدعائه شفويا للحضور بالمركز المذكور دون الاستظهار باستدعاء كتابي.

علما بأن السيد لطفي المناعي كان صدر ضده حكم بالسجن مدة 3 سنوات من أجل الانتماء إلى جمعية غير مرخص فيها قضاها كاملة و غادر السجن سنة 1995 و هو الآن عضو بالحزب الديمقراطي التقدمي بنابل.

و حرية و إنصاف تندد بمضايقة السجين السياسي السابق السيد لطفي المناعي و تدعو إلى وضع حد لهذه الممارسات المخالفة للقانون و تطالب باحترام أعوان البوليس السياسي للقانون.

عن المكتب التنفيذي للمنظمة الرئيس
الأستاذ محمد النوري
أطلقوا سراح جميع المساجين السياسيين
حــرية و إنـصاف
33 نهج المختار عطية 1001 تونس
الهاتف / الفاكس : 71.340.860
البريد الإلكتروني :liberte.equite@gmail.com