9/4/2006

شار ك اليوم ممثلين ائتلاف منظمات المجتمع المدني في الاعتصام الذي ينظمه سائقي و أسر مالكي الدراجات النارية احتجاجا على قرار رئيس مجلس الوزراء بمصادرة دراجاتهم ومنعهم من العمل
بها في أمانة العاصمة الأمر الذي اعتبره قانونيون مخالفا لأحكام القانون كما وصفه آخرون بأنه قرار عشوائي وجائر وانه لم يعتمد على دراسة ميدانية وعلمية لما قد يترتب عنه مثل هذا القرار من نتائج سلبية و أضرار بمالكيها حيث تعتبر هذه الدراجات هي المصدر الوحيد لمالكيها والعائل للأسر .

وقد قدم الائتلاف رسالة الى البرلمان طالبه فيها بوضع الحلول والسماح لمالكي الدراجات النارية بمزاولة أعمالهم حتى يتم إيجاد البديل .وعقد المجلسة جلسة خاصة لمناقشة الموضوع مصدرا قرار بالزام الحكومة باطلاق سراح الدراجات النارية والسماح لمالكيها بالعمل عليها .

وفيما يلي نص الرسالة :-

    • الأخ رئيس مجلس النواب المحترم

    • الأخوة هيئة رئاسة المجلس المحترمون

    • الأخوة أعضاء مجلس النواب المحترمون

تحية طيبة وبعد:
يتابع ائتلاف منظمات المجتمع المدني ببالغ القلق والاستياء الوضع المأساوي الذي وصل إليه حال مالكي الدراجات النارية و أسرهم جراء قرار مجلس الوزراء الذي قضى بمصادرة دراجاتهم ومنعهم من العمل بأمانة العاصمة والتي تعد مصدر دخلهم الوحيد الذي يعولون منه مئات الأسر .

وحيث أن القرار قد صدر دون وضع بدائل و إيجاد حلول لما يترتب عن مثل هذا القرار كونه صدر بطريقة عشوائية دون الرجوع الى دراسة ميدانية وعلمية للنتائج المتوقعة و الإضرار التي قد تحدث جراء اتخاذ مثل هذا القرار إلا أن الحكومة مضت في تنفيذ قرارها دون مراعاة الحالة المعيشية لهذه الأسر .

ولأن مجلس النواب هو صوت الشعب وسلطته وهو حامي الحقوق والحريات فقد لجأ إليه أصحاب الدراجات النارية ابتداء كونه الجهة التي خولها الدستور صلاحية التشريع والرقابة على ما يصدر من السلطة التنفيذية من قرارات وتصرفات .

لذلك كله فإن ائتلاف منظمات المجتمع المدني يناشدكم التدخل لإيقاف العمل بالقرار دون المضي في وضع الحلول وتطبيقها أولا وبشكل يضع نهاية لهذه المأساة التي طال أمدها و لكي لا يعود القرار بأثر سلبي على مالكي الدراجات و أسرهم .

وتقبلوا فائق الاحترام ،،

ائتلاف منظمات المجتمع المدني
الاثنين 10/4/2006م

إتحاد الأدباء والكتاب – إتحاد طلاب اليمن – نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء نقابة المعلمين اليمنيين – نقابة المهن التعليمية – نقابة الأطباء والصيادلة – نقابة الصحفيين – نقابة المهندسين -صحفيات بلا قيود- الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات “هود”- مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان – منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان المرصد اليمني لحقوق الإنسان – المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات – ملتقى المجتمع المدني – المنتدى الاجتماعي الديمقراطي -ملتقى المرأة للدراسات والبحوث – مركز الجزيرة لحقوق الإنسان – المركز اليمني لثقافة و مناهضة العنف ضد المرأة – اللجنة اليمنية لمقاومة التطبيع- المدرسة الديمقراطية – منتدى الإعلاميات اليمنيات – منتدى التنمية السياسية .

شخصيات اجتماعية
صحفيين مستقلين