30/5/2007

التقى منسق واعضاء وحدة الدراسات العمالية في مركز عمان لدراسات حقوق الانسان، بأعضاء لجنة عمال المياومة. وقد قدم أعضاء اللجنة شرحاً موجزاً عن قضيتهم ومطالبهم المشروعة التي تتمثل بحقهم في المساواة، مع بقية فئات العاملون في وظائف الدولة، وخاصة زيادات الرواتب التي تمت في السنوات الاخيرة تعويضاً عن إرتفاع أسعار مشتقات النفط.

وكانت الحكومة قد أقرت زيادات متتالية على رواتب العاملين لديها، واستثنت منهم فئة عمال المياومة، بالرغم من انهم هم الاحق بالزيادة، نتيجة تواضع مستوى الرواتب التي يتقاضونها. فمن المعروف ان رواتب عمال المياومة هي بحدود مائة وعشرين ديناراً بالشهر. وقد أصبحت لا تلبي شيئاً من احتياجات العمال أسرهم الامر الذي دفع بهم الى التحرك المطلبي، من أجل شمولهم بالزيادات الاخيرة التي أقرتها الحكومة على الرواتب، وكذلك شمولهم ببقية الحقوق التي يتمتع بها زملاؤهم في الفئات الوظيفية الاخرى، مثل الحق بالزيادات السنوية وعلاوات غلاء المعيشة وحقهم في التمتع بكافة الامتيازات الوظيفية الواردة في نظام الخدمة المدنية الاردني.

من جهة ثانية رحب منسق الوحدة العمالية في مركز عمان لدراسات حقوق الانسان بهذه الزيارة واعرب عن التعاطف الشديد والتأييد المطلق، لأعضاء المركز مع قضية عمال المياومة، كما وعد بتقديم كل مايمكن عمله للمساعدة في تحقيق هذه المطالب العادلة للعمال.

في نهاية اللقاء اتفق الطرفان على الدعوة لعقد ورشة عمل موسعة يشارك فيها العدد الاكبر من الهيئات المهتمة بمتابعة الحقوق العمالية، اضافة الى دعوة ممثلين للحضورمن مجلس النواب والوزارات التي يتبع لها عمال المياومة.