27/4/2009

تعلم هيئة 18 أكتوبر للحقوق و الحريات أن “مجهولين ” اقتحموا فجر يوم السبت 25 أفريل 2009 منزل السيد حمة الهمامي عضو الهيئة والناطق الرسمي باسم “حزب العمال الشيوعي” مستعملين تقنية غير دارجة لدى اللصوص العاديين بولوجهم المنزل دون خلع أو كسر، وبعد جولة في أرجائه سرقوا مفاتيح سيارة الأستذة راضية النصراوي تاركين الأشياء الأخرى التي تغري اللصوص عادة كالحاسوب الذي كان قريبا من موضع المفاتيح. وفوجئ زوارالليل بوجود السيد سمير طعم الله صديق العائلة الذي تحصن بإحدى الغرف وأطلق صرخات استغاثة مما جعلهم يلوذون بالفرار.

ويأتي هذا الاقتحام في فترة كثفت فيها أجهزة البوليس السياسي مراقبتها لمساكن بعض المناضلين بما فيها مسكن حمة الهمامي وزوجته الأستاذة راضية النصراوي رئيسة الجمعية التونسية لمناهضة التعذيب .

إن هيئة 18 أكتوبر للحقوق والحريات اذ تعلم الرأي العام بما حدث فإنها:
– تدين مثل هذه الممارسات التي طالت العديد من النشطاء الحقوقيين والسياسيين عبر فترات مختلفة في استباحة واضحة لمنازلهم ومكاتبهم ومكالماتهم الهاتفية وكل ما يتعلق بحياتهم الخاصة باساليب خارجة عن الدستور و القانون .

– تطالب بفتح تحقيق جدي في الموضوع من طرف القضاء مع ضمان عدم التدخل في شؤونه ومقرراته وضمان مثول كل من يشتبه في تورطه في عملية الاقتحام المذكورة أمامه.

– تعتبر جملة الاعتداءات المذكورة سياسة ممنهجة للنظام إلى حين إثبات العكس بالتوقف الكلي عن هذه الممارسات.

هيئة 18 أكتوبر للحقوق والحريات