24/8/2009

1)محاكمة الجازي والحوات وسلام يوم 3 سبتمبر 2009:
تنظر الدائرة الصيفية بالمحكمة الابتدائية بتونس يوم الخميس 3 سبتمبر 2009 في القضية عدد 17766 التي يحال فيها كل من بديل الجازي والصحبي الحوات وإلياس سلاّم من أجل تهمة عقد اجتماع غير مرخص فيه.

من ناحية أخرى ذكرت عائلات المعتقلين الثلاثة بعد زيارتها لهم اليوم الاثنين 24 أوت 2009 بسجن المرناقية أن أبناءها يعاملون معاملة سيئة جدا، وأنهم يعيشون وضعا مأساويا، وأن آثار التعذيب الذي تعرضوا له بإدارة أمن الدولة بوزارة الداخلية ما زالت ظاهرة على أجسامهم، كما عمدت إدارة السجن المذكور إلى منع الأدوية التي يتعاطونها بإذن طبيب الأعصاب عنهم.

2)إيداع مجموعة جديدة من شبان السلفية بسجن المرناقية:
أمر قاضي التحقيق بالمكتب السادس بالمحكمة الابتدائية بتونس يوم الجمعة 21 أوت 2009 بإيداع كل من سفيان الزيلي ومحمد الزيلي وعلي بشير ومحمد أمين الميداسي بسجن المرناقية من أجل تهم تتعلق ب”قانون الإرهاب” اللادستوري في القضية عدد 15229.

3)سجين الرأي نضال بولعابي يشكو الإهمال الصحي:
ذكرت والدة سجين الرأي نضال بولعابي إثر زيارتها له يوم الخميس 20 أوت 2009 أن ابنها يعاني من مرض خطير، وأن إدارة السجن مازالت تماطل في نقله إلى المستشفى للقيام بالفحوصات اللازمة والأشعة التي طلبها طبيب السجن مما جعلها تخشى على صحة ابنها. وهي تطالب بنقله إلى المستشفى بأسرع وقت حتى لا يتفاقم وضعه الصحي.

حرية وانصاف
عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري