7/5/2009

1) الاعتداء على شاحنة السيد مهدي الخوجة:
تعرضت شاحنة السجين السياسي السابق السيد مهدي الخوجة في الليلة الفاصلة بين يومي الربعاء و الخميس 6 و 7 ماي 2009 للاعتداء و سرقة عديد قطع المحرك و ذلك إثر تركه لها بإحدى ورشات تصليح الشاحنات بمنزل بوزلفة بنية إصلاح عطب فيها، و صباح اليوم الخميس 7 ماي 2009 و بعد أن سدد السيد مهدي الخوجة معلوم الاصلاحات تفاجأ بالاعتداء الذي تعرضت له الشاحنة. و يخضع السيد مهدي الخوجة منذ خروجه من السجن إلى مضايقات عديدة من قبل أعوان البوليس السياسي.

2) منع عائلة رمزي الرمضاني من زيارته للمرة الثانية على التوالي:
منعت إدارة المرناقية اليوم الخميس 7 ماي 2009 عائلة سجين الرأي الشاب رمزي الرمضاني المعتقل بالسجن المذكور من زيارته للمرة الثانية على التوالي بدعوى أنه يرفض الزيارة، علما بأنه وقع الاعتداء عليه من قبل ثمانية من أعوان السجن و تخشى عائلته أن يكون قد أصابه مكروه كما تخشى أن يكون المنع تعلة لإخفاء جريمة التعذيب التي تعرض لها سجين الرأي في الأسابيع الأخيرة و أن الإدارة ربما تنتظر اختفاء آثار التعذيب حتى تسمح له بالزيارة.

3) مضايقة عائلة السجين السياسي السابق السيد نوفل الشريف:
تعرضت عائلة السجين السياسي السابق السيد نوفل الشريف مساء يوم الثلاثاء 5 ماي 2009 للمضايقة من قبل أعوان البوليس السياسي التابعين لمنطقة الشرطة بنابل الذين حضروا للسؤال عنه و عن مكان عمله ، و قد أخبرته زوجته التي انزعجت كثيرا من هذه الزيارة غير المرغوب فيها بأنه تجهل مكان عمله و طلبت منهم عدم إزعاج العائلة في المستقبل.

4) الاعتداء على الأستاذة وداد المناعي بمحكمة ناحية جندوبة:
تم يوم الاثنين 4 ماي 2009 الاعتداء على الأستاذة وداد المناعي ببهو محكمة ناحية جندوبة و هي مرتدية لزيها المهني من قبل خصيمة منوب المحامي المشرف على تمرين الأستاذة المعتدى عليها.

و قد ندد فرع تونس للهيئة الوطنية للمحامين في بيان صادر عنه بهذا الاعتداء مذكرا بتكرر الاعتداءات التي تعرض لها المحامون خلال هذه الفترة و مطالبا بتوفير الحصانة للمحامي حتى يتمكن من أداء واجبه في أحسن الظروف.

5) حجز دراجتين ناريتين و مساومة أحد المالكيْن على حلق اللحية:
امتنع أعوان البوليس السياسي اليوم الخميس 07 ماي 2009 عن تسليم الشاب أشرف المرايدي دراجته النارية التي تم حجزها لدى اعتقاله منذ أكثر من شهر و اشترطوا عليه حلق لحيته مقابل تسليمه الدراجة، كما رفض أعوان البوليس السياسي تسليم الدراجة النارية الأخرى التي تعود ملكيتها للشاب محجوب الدوزاني الذي اعتقل كذلك و أطلق سراحه من بعد.

6)اعتقال الشاب محمد قرة بعد اعتصامه بمقر معتمدية الشابة:
اعتقل أعوان شرطة الشابة بولاية المهدية اليوم الخميس 7 ماي 2009 الشاب محمد قرة (28 سنة) بعد أن دخل مقر المعتمدية و أعلن الاعتصام من أجل رفع المظلمة المسلطة عليه و المتمثلة في تتبعه قضائيا من أجل عدم خلاص قرض التنمية الريفية (500 دينار) و اقتادوه إلى مركز شرطة المكان و أعلموه بأنه موقوف من أجل اقتحام مؤسسة عمومية، علما بأن والد الشاب محمد قرة معاق و قد قطعت عنه منذ فترة منحة الإعاقة و أمه تعمل منظفة وقتية، وقد حضر بالمعتدية يوم الثلاثاء 5 ماي 2009 للمطالبة بترسيم والدته و إعادة منحة والده فتم طرده و تجاهل مطالبه ويوم الأربعاء 6 ماي هدد بالانتحار أمام المعتمدية إلا أن عديد المواطنين تدخلوا لثنيه عما كان سيقدم عليه نتيجة الانسداد و الحرمان الذي يعيشه.

عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري