12/5/2009

تعرض الأستاذ عبد الرؤوف العيادي عضو المكتب التنفيذي لمنظمة حرية و إنصاف المكلف بملف استقلال القضاء و المحاماة اليوم الثلاثاء 12 ماي 2009 للاعتداء بالعنف اللفظي من قبل أعوان البوليس السياسي المحاصرين باستمرار لمكتب الأستاذ محمد النوري الذين منعوه من دخول مكتب زميله باسم التعليمات.

و ليست هذه المرة الأولى التي تعرض فيها الأستاذ العيادي للمنع و الاعتداء بالعنف اللفظي من قبل أعوان البوليس السياسي الذين يطبقون سياسة شاملة للتضييق على الناشطين الحقوقيين باسم التعليمات.

و يشهد مقر منظمة حرية و إنصاف مثل غيره من مقرات المنظمات و الجمعيات الحقوقية الأخرى حصارا مستمرا بأعداد من أعوان البوليس السياسي كما يُمنع أعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة من دخول مقرها في محاولة للتأثير على نشاطها الحقوقي.

و حرية و إنصاف
1) تدين بشدة الاعتداء على الأستاذ عبد الرؤوف العيادي و تطالب السلطة بوضع حد لهذه الاعتداءات المتكررة ضد الناشطين الحقوقيين.

2) تدعو إلى رفع الحصار عن مقرات المنظمات و الجمعيات الحقوقية و حماية الناشطين الحقوقيين مثلما تنص عليه المعاهدة ذات الصلة التي صادقت عليها تونس و تسهيل دورهم حتى يتم تطهير البلاد من كل الانتهاكات و الاعتداءات و التجاوزات باسم القانون.

عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري