2/1/2008

البوليس السياسي ، و عبد الكريم الهاروني .. متى تنتهى المضايقات ..!
قام عونان من البوليس السياسي أحدهما يعود بالنظر لإقليم تونس و الثاني لإدارة أمن الدولة بـ ” زيارة ” منزل السجين السياسي السابق عبد الكريم الهاروني ، و قد تعللا بإجراء بطاقة إرشادات حول العائلة ..! محاولين دخول المنزل و قد تصدت لهما هند شقيقة عبد الكريم الهاروني مطالبة إياهما بالإستظهار بإذن قضائي رافضة الإجابة عن أسئلتهما و بعد محاولات دامت حوالي ربع الساعة لم يجدا بدا من الإنصراف .

إن الجمعية ترى الإمعان في سياسة المضايقة المتواصلة للمسرحين و محاصرة عائلاتهم بالزيارات البوليسية اليومية دليلا على انعدام الرغبة في طي صفحة المحاكمات الظالمة و ما صحبها من تعذيب و انتهاكات لحقوق الإنسان ، و تدعو جميع المنظمات و الجمعيات المستقلة للتنديد بهذه الهرسلة التي لا تعرف حدودا و لا تستثني أحدا .

من جديد .. اختطافات في و لاية بنزرت ..!
قام أشخاص يرتدون الزي المدني يعتقد أنهم من أعوان البوليس السياسي يوم الجمعة 28 ديسمبر2007 بإختطاف السيدين محمد أمين الملاخ و فتحي بن عبد الجبار بالرايس القاطنين بمدينة رأس الجبل ومنذ ذلك التاريخ وعائلتا تجهلان مصير ابنيهما و لم تفلح كل محاولاتهما في الوصول إلى أي معلومة عن مكان وجودهما .

والجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين التي نددت باستمرار بسياسة الإختطاف التي تعتبر جريمة بالمقاييس الوطنية و الدولية تحمل السلطات الأمنية مسؤولية تعرض الشابين لأي أذى وتدعوها إلى الكشف فوراً عن محل إيقافهما وإطلاق سراحهما .

عن لجنة متابعة أوضاع المسرحين
نائب رئيــس الجمعية
الأستاذ عبد الوماب معطر