18/6/2009

إنتهى إلى علم لجنة الدفاع عن المحجبات بتونس ، إقدام مجموعة تابعة لفرقة الحرس الوطني يوم الثلاثاء الموافق لـ16 جوان 2009 ، بإعتراض السيارات التى تسلك الطريق الرابط بين مدينة نابل ومدينة الحمامات (شمال) ، وتوقيف كل سيارة بها نساء وفتيات محجبات وإجبارهن على النزول .

ثم يقع إقتيادهن إلى داخل مركز الحرس أين يجبرن على الإمضاء على إلتزامات مؤلفة من 5 نسخ كاملة تقضى بعدم إرتداء الحجاب ، كما وقع تهديدهن ان عدن مجددا الى إرتدائه .

ولجنة الدفاع عن المحجبة بتونس تعتبر أن ما أقدمت عليه فرقة الحرس من ممارسات مشينة بحق المحجبات ، سابقة خطيرة ، وتؤكد أن هذه الحملة تأتي في إطار الحرب المحمومة التى تشنها السلطات التونسية ضد مواطناتها المحجبات ، ونحن نحمّلها كامل المسؤولية لما ينتج عن إرهاب النساء والفتيات المحجبات من آثار سلبية .

تدعو السلطة التونسية إلى لجم عصابات البوليس التى تخلت عن قيم الدين والشرف والوطنية ، وإستأسدت على المحجبات التونسيات بالبطش والإرعاب ، وتطالب من المحجبات الم ستهدفات في هذه الحملة المسعورة وأسرهن ، التظلم لدى كل الدوائر السياسية الرسمية وغير الرسمية في تونس ، ولدى القضاء وعدم الصمت على التجاوزات الخطيرة التى يرتكبها البوليس بحقهن .

تطالب أحرار العالم وشرفائه ، وكل المنظمات والشخصيات الحقوقية بتونس وخارجها إلى عدم الصمت على الإنتهاكات التي تتعرض لها المحجبات التونسيات ، وتناشد علماء الأمة في كل مكان إلى النهوض بواجبهن في نصرة المرأة التونسية المحجبة ، وقد أعذر من بلّغ .

عن لجنة الدفاع عن المحجبات بتونس البريد : protecthijeb@yahoo.fr