21/1/2008

تلقت لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الانسان في سورية ببالغ القلق والاستنكار اليوم الاثنين 21\1\2008 نبأ تعرض مرسم الفنان التشيكلي المعروف طلال أبو دان في مدينة حلب,للاعتداء وتحطيم جميع الموجودات فيه,من لوحات وتماثيل وأغراض شخصية خاصةبه, ولوحات وتماثيل خاصة باصدقائه وموجودة برسم الامانة لديه,في مرسمه.

يذكرأن الاستاذ طلال أبو دان هو من مواليد حلب 1953 معتقل سابق لمدة عشر سنوات بتهمة الانتماء الى الحزب الشيوعي السوري-المكتب السياسي,متزوج ولديه ثلاثة اولاد.

ويذكر انه وفي الليلة نفسها ايضا الاثنين 21\1\2008 تعرضت سيارة الاستاذ محمد حاج درويش(فان مغلقة)للتحطيم امام بيته. يذكرأن الاستاذ محمد حاج درويش بن أســعد تولد 1960 إدلب. متزوج و أب لأسرة مؤلفة من ثلاثة أولاد .حاصل على إجازة في الكيمياء,وهوعضو جمعية حقوق الانسان في سورية,وعضو مؤسس في لجان إحياء المجتمع المدني,وعضو المجلس الوطني لإعلان دمشق,وهو معتقل منذ استدعائه الى احد الفروع الأمنية في دمشق يوم الأثنين 7\1\2008 .

وكذلك وفي الليلة نفسها 21\1\2008 جرى تحطيم وتشويه سيارة الاستاذ والناشط المعروف سمير نشار تولد حلب 1945 متزوج ولديه ثلاث أولاد ، و حاصل على إجازة البكالوريوس في التجارة و الاقتصاد ، و هو من مؤسـسي منتدى الكواكبي بحلب , عضو أمانة عامة في إعلان دمشق للتغيير الوطني الديمقراطي وتم توقيفه يوم الاثنين 10/12/ 2007 وأخلي سبيله بتاريخ 12\12\2007.

وكذلك الإيذاء الجزئي لسيارة المحامي المعروف الاستاذ ايراهيم ملكي مواليد 1955 متزوج ولديه اربعة أولاد,وهو معتقل سياسي سابق بتمهة الانتماء الى الحزب الشيوعي السوري –المكتب السياسي.

اننا في لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الانسان في سورية ,إذ نستنكر وندين هذه الحوادث الأليمة جدا,والتي تعرضت الى الممتلكات الشخصية ,للناشطين المعروفين طلال ابو دان ومحمد حاج درويش وسمير نشار وابراهيم ملكي,فإننا نطالب السلطات السورية في مدينة حلب ,وكونها المسؤولة عن أمن وامان المواطنين السوريين وممتلكاتهم, باجراء التحقيق الكامل للوصول الى الجناة ,وتحويلهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.

لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الإنسان في سوريا
مكتب الأمانة

www.cdf-sy.org
info@cdf-sy.org