14/7/2009

1)فرقة أمنية متنقلة بولاية نابل مهمتها مضايقة الشبان المتدينين:
لوحظ في الأيام الأخيرة بولاية نابل وجود فرقة أمنية متنقلة على متن سيارة بيضاء اللون من نوع ألفا روميو تحمل الرقم 9628 تونس137 تقوم بمضايقة الشبان المتدينين، فقد تمت مضايقة الشبان وليد السويسي وبلال الرايس و شادي بوزويتة وعثمان وعادل غريب ورابح المشرقي و أيوب وفتحي الذين أخضع البعض منهم للاستجواب وحررت في شأن البعض الآخر بطاقة ارشادات على عين المكان و منهم من حجزت بطاقة تعريفه مثل الشابين مقداد الحتيري وأيمن مطير ومنهم من تم اعتقاله لساعات ثم أفرج عنه.

2)البوليس السياسي يقوم بدوريات في الأسواق تستهدف المحجبات والملتحين:
عاد أعوان البوليس السياسي بولاية نابل إلى القيام بدوريات راجلة في الأسواق تستهدف الشبان الملتحين والفتيات المحجبات، فقد قامت يوم الأربعاء 8 جويلية 2009 بالسوق الأسبوعي بالمعمورة دورية راجلة باعتراض الشبان الملتحين والفتيات المحجبات وأجبرتهم على الإمضاء على التزام يقضي بحلق اللحية بالنسبة للشبان ونزع الحجاب بالنسبة للفتيات.

ونفس الشيء تم بالسوق الأسبوعي بمدينة نابل حيث تمت مضايقة الملتحين والمحجبات بنفس الأسلوب في اعتداء صارخ على الحريات الشخصية للمواطنين وفي مخالفة صريحة للقانون والدستور.

3)اعتقال مجموعة جديدة من جماعة الدعوة والتبليغ بجهة نابل:
تم يوم الأربعاء 8 جويلية 2009 بجهة نابل اعتقال مجموعة جديدة من المنتمين إلى جماعة الدعوة والتبليغ نذكر من بينهم السادة لطفي الربوي وبومعيزة ومحمد بالحاج وأحمد خلف ولطفي عيسى صحبة شخص سادس واقتيادهم إلى منطقة شرطة الصفصاف ، ودام التحقيق معهم حوالي الثلاث ساعات قبل أن يفرج عنهم.

علما بأنه وقع في السابق اعتقال عديد المنتمين إلى جماعة الدعوة والتبليغ وإلى الصوفية رغم تأكيد الحركتين على نبذ العمل السياسي وعدم الخوض فيه.

عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري

أطلقوا سراح كل المساجين السياسيين
حــرية و إنـصاف
33 نهج المختار عطية 1001 تونس
الهاتف / الفاكس : 71.340.860
البريد الإلكتروني :liberte.equite@gmail.com