3/11/2008

مباشرة بعد المظاهرات السلمية التي عرفتها مدينة أسا / جنوب المغرب في الأسبوع الفارط أقدمت السلطات المغربية على استدعاء المواطن الصحراوي والعقيد في الجيش المغربي ” محمد البشير الشجعي بورشوق ” وابنه ” الحاج الشجعي ” بالحامية العسكرية ببنسركاوـ أكادير / المغرب.

وصلة بذات الموضوع تم استدعاء المواطن الصحراوي ” بوجمعة بوسعيد ” وهو موظف في القوات المساعدة من طرف المحكمة العسكرية بالرباط ، مع العلم أنه تمت مداهمة منزله وأصيب على إثرها بجروح من طرف عناصر الدرك المغربي والقوات المساعدة إبان التدخل العنيف والهمجي ضد المدنيين الصحراويين.

في حين لجأت السلطات المغربية بمدينة السمارة / الصحراء الغربية مرة أخرى إلى قطع أرزاق وتجميد الرواتب الشهرية لمجموعة من المواطنين الصحراويين على خلفية مواقفهم السياسية من قضية الصحراء الغربية ومشاركتهم في المظاهرات السلمية المطالبة بتقرير مصير الشعب الصحراوي، ويتعلق الأمر ب :

  • المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان ” أحمد الناصري ” الكاتب العام للجنة الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان بالسمارة / الصحراء الغربية الذي تم عزله عن العمل.
  • المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان ” انكية بوخرص ” التي تم تجميد راتبها الشهري.
  • المواطنات الصحراويات : ” ابتيلة الجماني ” و ” صفية المهدي ” و ” مريم إعيش جعفر ” و ” سلكها محمد عالي المعطي ” و ” ديمة بومراح ” و ” دكالة بوبكر ” و ” ابنية بوبكر ” و ” غلات بوبكر ” و ” خديجتو اجظية شبر ” .
  • المواطنون الصحراويون ” لبات اميليد ” و مصطفى لبات اميليد ” و ” علي لطرش إبراهيم “.

سكرتارية تجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA
العيون / الصحراء الغربية: 03 نونمبر / تشر