10/11/2008

لقد أصبح واضحا حجم التكالب الذي تمارسه الامبريالية على الشعوب المستضعفة ، من خلال الحروب اللصوصية وعودة الاستعمار المباشر وتوظيف خدامها من الأنظمة الرجعية في تطبيق مخططاتها الطبقية .

والمغرب باعتباره دولة تبعية يعيش تحت وطأة تحالف طبقي سائد ، همه الأول رعاية مصالح الدوائر الامبريالية وتنفيذ مخططاتها ، ظل مند الاستقلال الشكلي وفيا لشعار سياسته : ‹ تفقير الفقير واغناء الغني › عبر الإجهاز الشرس والعلني على كل مكتسبات الشعب المغربي الكادح ، وضرب القوت اليومي للجماهير الشعبية ، من خلال الرفع في أسعار المواد الغذائية الأساسية ، وضرب مجانية التطبيب والتعليم … الخ ، في ظل استفحال مهول للعطالة والتفاوت الصارخ بين الأجور .

وأمام هدا الوضع المأساوي الذي تدفع الجماهير فاتورته غالية ، تعلن التنسيقية المحلية لمناهضة غلاء الأسعار و الدفاع عن الخدمات العمومية ببوعرفة ، تشبثها بمواقفها الراسخة في الانخراط دون قيد أو شرط في نضالات الجماهير الشعبية بالمدينة و الإقليم ، متحدية بدلك كل محاولات النظام القائم في المغرب الفاشلة في قبر هده التجربة النضالية الرائدة ،ودلك عبر إنزال جحافل القمع وتسخيره – أي النظام – لمجموعة من الأبواق المأجورة التي تحاول التشويش على عمل التنسيقية عبر الإعلام الالكتروني و المس بمناضليها الشرفاء .

وعليه نعلن ما يلي :

  • إدانتنا لكل الأبواق الرخيصة المتخندقة في صف النظام ، و لممارستها البوليسية ومحاولاتها البائسة في التشكيك في نزاهة وشرف نضالات التنسيقية المحلية والإطارات المكونة لها .
  • تشبثنا المبدئي بنضالات المدينة ورفضنا المطلق لكل ارتزاق سياسي يكون على حساب نضالات الجماهير الشعبية.
  • تضامننا المبدئي و اللامشروط مع نضالات ساكنة بني تجيت في اعتصامهم البطولي أمام المكتب الوطني للكهرباء.
  • دعوتنا لساكنة بوعرفة التشبث بنضالات التنسيقية المحلية ، والمشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية التي ستخوضها يوم الثلاثاء 11نونبر 2008 على الساعة الحادية عشرة والنصف أمام المكتب الوطني للكهرباء ببوعرفة .
  • تضامننا المبدئي و اللامشروط مع كل الحركات الاحتجاجية المناهضة لسياسة الدولة ولمخططاتها الطبقية .

التنسيقية المحلية لمناهضة غلاء الأسعار و الدفاع عن الخدمات العمومية بوعرفة