12 ديسمبر / كانون الأول 2006
عمان – الأردن

** مؤسسة الأرشيف العربي- AAI **

تعرض ثلاثة مصورين صحافيين في الاردن يوم 11 كانون الاول/ ديسمبر،2006، الى اعتداءات من قبل نواب في البرلمان اثناء قيامهم بتغطية مشادة وقعت تحت القبة.

ووصلت الاعتداءات الى حد تكسير كاميراتهم وسحب الافلام وصفع احد المصورين على وجهه بالاضافة الى شتمهم بسباب والفاظ نابية من قبل نواب في البرلمان الاردني وذلك اثناء تغطيتهم لمشاجرة بين نائبين.

وتم الاعتداء على المصور محمد الكسواني من جريدة الدستور اليومية شبه الحكومية، والمصور اسامة الرفاعي من جريدة الغد وتم صفع المصور محمد الرفايعة من جريدة العرب اليوم الخاصة على وجهه من قبل النائب مفلح الرحيمي.

واثارت الحادثة ردود فعل غاضبة. فقد عقدت نقابة الصحفيين اجتماعا طارئا استنكرت فيه اعتداءات مجلس النواب على وسائل الاعلام والعاملين في الصحافة وهددت بتنفيذ اعتصام للصحفيين اذا لم يقدم مجلس النواب اعتذارا.

كما اصدر رؤساء تحرير الصحف اليومية (الرأي، الدستور، العرب اليوم، والغد) بيانا دعوا فيه الى مقاطعة جلسات النواب وعدم تغطية اي نشاط لاعضاءه، مطالبين مجلس النواب بتقديم بيان رسمي تعتذر فيه عن اعتدائهم على ممثلي” السلطة الرابعة”، واعادة جميع الات التصوير التي صادرها مجلس النواب بطرق غير قانونية وتصليح ما تعرض منها من تلف وضرر، والتزام مجلس النواب بتأمين ظروف مناسبة لمندوبي الصحف يكفل لهم حرية تغطية الاحداث دون اي معوقات. مؤسسة الارشيف العربي

للمزيد من المعلومات يرجى الإتصال المباشر بمؤسسة الأرشيف العربي:
جبل عمان – الدوار السادس
ص.ب. 815454
عمان – الاردن
تلفون: 00962799860004
: 5534928-(6)-00962
فاكسميلي: 5527592-(6)-00962
بريد إلكتروني: aainstitute@yahoo.com, aainstitute@gmail.com