14/5/2008

وقعت يوم أمس المنظمة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات “هود” مع المعهد الوطني الديمقراطي للشؤون الدولية NDI مذكرة تفاهم على التعاون الفني المشترك في مجال مكافحة الفساد. وسيقوم المعهد الوطني الديمقراطي بتقديم الدعم الفني والمشورة في مجال مكافحة الفساد, الشفافية والمسائلة وكذا البناء المؤسسي و التنظيمي لـ”هود”. ومن جهتها ستقوم “هود” بتحديد تلك الاحتياجات الفنية وتسميتها. بالإضافة للدعم الفني يمكن لـ”هود” طلب الدعم اللوجستي والتنظيمي لبعض فعاليات المعهد الوطني الأمريكي.

ويأتي هذا التعاون ضمن أطار لبرنامج الاسترشادي المصغر للمعهد الوطني الديمقراطي للشؤون الدولية لبناء قدرات منظمات المجتمع المدني في مجال مكافحة الفساد و اقتلاع ثقافة الفساد السائدة في المجتمع وإعادة غرس مفاهيم مجتمعية جديدة مناهضة للفساد وداعية للشفافية والمسائلة والمسئولية.

وقد وقع بالنيابة عن المعهد الوطني الديمقراطي بيتر ديمتروف-المدير المقيم –ووقع بالنيابة عن “هود” المدير التنفيذي خالد الانسي.

وقد شاركت “هود” في دورة عقدها المعهد الديمقراطي الوطني للشئون الدولية في 18مارس بعنوان: ” تعزيز دور منظمات المجتمع المدني في مكافحة الفساد.” وكانت “هود” مشاركة في هذه الورشة كخطوة أولية لتشكيل تحالف أوسع ضد الفساد في المستقبل.