18/5/2008

إثر رسالة من فريق “هود” بتعز وجه رئيس نيابة محافظة تعز إلى مدير امن المحافظة طلب منه استدعاء مدير أمن مديرية موزع للتحقيق معه.

وكان فريق “هود” بتعز قد لتقى شكوى من االمواطن عصام شمسان سعيد الأصبحي أن اثنين من جنود إدارة أمن موزع قاما باعتقاله و إيداعه في الحجز والاعتداء عليه بالضرب حتى أغمي عليه وذلك بأمر من مدير أمن المديرية كما جاء في بلاغاً تلقته هود من أسرة المعتقل.

وجاء في مذكرة “هود” الى رئيس النيابة أن استدعاء المواطن عصام شمسان سعيد الأصبحي كان خارج نطاق الدوام الرسمي المقرر بقانون الإجراءات الجزائية وحجز حرية بدون مسوغ قانوني وتعرضه للضرب من قبل جنود الأمن داخل حجز الإدارة يعد من الجرائم الجسيمة التي يعاقب عليها الدستور والقانون ويجعل من مرتكبيها مسئولين جنائياً ومدنياً مطالبا بسرعة التحقيق في هذه القضية وإحالة من يُثبت تورطه إلى القضاء.

كما أفاد رئيس النايبة مذكرته الى مدير امن تعز بأنه قد تم استدعاء مدير أمن المديرية من قبل على ذمة قضية أخرى باستغلال نفوذه في الفصل في نزاع مدني من اختصاص المحكمة المدنية وما زالت نيابة الاستئناف تجري التحقيق فيها وتم تكليفه بالحضور شفوياً ولكنة لم يحضر حتى الآن.