29/12/2004

تمكن مركز القدس للحقوق الإجتماعية والإقتصادية مؤخراً من إعادة التأمين الصحي لثلاث أسر مقدسية كانت مؤسسة التأمين الوطني الإسرائيلية أحصت هذه العائلات قبل سنوات.

وقال المحامي محمد قدح من مركز القدس الذي تابع ملف العائلات الثلاث، أن قرارات من محكمة العمل الإسرائيلية ألزمت “التأمين الوطني” بإعادة التأمين الصحي ومخصصات الأولاد لعائلة بإعادة التأمين الصحي ومخصصات الأولاد لعائلة المواطن عبد العزيز شاور بعد أن كانت قطعتها عنها منذ العام 2002 بحجة الإقامة خارج حدود القدس، وذلك بعد إطلاع المحكمة على البينات والمستندات المقدمة من المركز، ما أضطر مؤسسة “التأمين لإعادة التأمين لعائلة المواطن شاور اعتباراً من شهر تشرين ثاني عام 2002.

كما أصدرت المحكمة قراراً مماثلاً يلزم مؤسسة التأمين الوطني بإعادة مخصصات الأولاد والتأمين الصحي لعائلة المواطن نزية مشعل والتي قطعت عنها في شهر تموز من العام 2003.

وعليه وافقت مؤسسة “التأمين الوطني” على إعادة هذه المخصصات والحقوق الإجتماعية والأخرى لعائلة المواطن مشعل اعتباراً من شهر نيسان 2003.

إلى ذلك أُلزمت مؤسسة التأمين من قبل محكمة العمل بإعادة التأمين الصحي لعائلة المواطنة سميحة النتشة بعد أن، كان قطع عنها في شهر شباط من عام 2002، وبالتالي رضخت المؤسسة لقرار المحكمة، ووافقت على إعادة التأمين للمواطنة النتشة اعتباراً من كانون أول عام 2003.