1/4/2008

بتاريخ هذا اليوم الثلاثاء الموافق لــ 1/4/2008 عقدت المحكمة العسكرية بالرقة ” قاضي الفرد العسكري” جلسة محاكمة الناشط الحقوقي الأستاذ أحمد الحجي الخلف عضو مجلس إدارة المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سورية في الدعوى المقامة عليه من قبل السيد وزير التربية على اثر مقالة له بعنوان “مديرية التربية بالرقة ويا نصيب التعليم والتعيين” والتي حاول من خلالها الإشارة إلى واقع حال التعليم وبشكل خاص في محافظة الرقة , وذلك بعد استكمال الحضور .

هذا وقد طلبت جهة الدفاع من جهة الادعاء بيان وتحديد العبارات والجمل التي وردت في المقالة المذكورة ورأت فيها قدح.” المحاكمة على أساس المادة /378/ ع قدح إدارة عامة.

كررت جهة الادعاء أقوالها بهذا الخصوص دون أن تحدد ما طلبه محامي الدفاع وعلى اثر ذلك تم تأجيل المحاكمة إلى يوم الاثنين الموافق لــ14/4/2008 وذلك لتقديم الدفاع بناءً على طلب محامي الوكيل.

إن المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سورية وفي الوقت الذي تدين فيه كل الإجراءات والأساليب التي تحد من حرية النقد , تطالب في الوقت ذاته السلطات السورية والجهات المختصة بالتراجع عن الادعاء وإنهاء هذه المحاكمة خدمة للعدالة, والقانون, لتكون بادرة وحافزأ لنهج ديمقراطي , وصيانة لحق ضمنه الدستور السوري , في ممارسة حرية الرأي والتعبير .

مجلس الإدارة