8/6/2008

اطلعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سورية على الخبر المنشور في موقع أخبار الشرق بتاريخ اليوم 8/6/2008 نقلاً عن (مدريد – أ ف ب), والمتضمن موافقة الحكومة الاسبانية يوم الجمعة الموافق لـ6/6/2008 على تسليم المواطن السوري منذر الكسار “القابع في سجونها منذ اعتقاله في مطار مدريد بتاريخ 7/6/2007 ” إلى حكومة الولايات المتحدة الأمريكية لمحاكمته على أراضيها , لمجرد الاشتباه بإقدامه على بيع أسلحة إلى ميليشيا فارك الكولومبية.

ولما كان المواطن السوري منذر الكسار قد سبق له ورفض التهم المنسوبة إليه واعتبرها باطله ,

فان المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سورية تستهجن موافقة الحكومة الاسبانية على تسليم المواطن السوري منذر الكسار وتعتبر مطالبة أمريكا ذاتها باستلامه باطلة وغير قانونية وتشكل انتهاكاً صارخاً مزدوج لأبسط قواعد حقوق الإنسان .

ان المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سورية وهي تتوجه إلى منظمات حقوق الإنسان في إسبانية والعالمين العربي والعالمي بالوقوف إلى جانب المواطن السوري منذ ر الكسار والدفاع عنه والتضامن معه بما يعزز العدالة وحقوق الإنسان .

فإنها , في الوقت ذاته تناشد الحكومة السورية وسفارتها في اسبانيا تحمل مسؤولياتها والوفاء بالتزاماتها الدستورية تجاه مواطنيها ورعاياها وذلك بالوقوف إلى جانب مواطنها السيد منذر الـكسـار , والدفاع عنه وحمايته وعدم السماح بتسليمه إلى أمريكا.