26/1/2009

استكمالا لأعمال منظمات حقــوق الإنسان في العالم وتوثيقا لجرائم الحرب التي قام بها الجيش الإسرائيلي أثنـاء عـدوانه على غزة بأمر من قيادته العسكريــة والسياسيــة و تمهيدا لملاحقتهم قضائيا أمــام المحاكم العالميـة المختصة فقد قررت المنظمة العربية لحقوق الإنسان تشكيل بعثـة تقصي حقـائق عربيـة غير حكومية للقيــام بزيارة القطاع والإطلاع على آثار العدوان وأوضاع حقــوق الإنسان والأوضاع الإنسانيـة بشكل عام . ومعاناة الشعب في تأميـن الطعـام والميـاه والعلاج والحيـاة المعيشية وتوفر متطلبات الحياة للأطفال والنساء والشيوخ . وتفقد الأوضاع الميدانيـة واللقـاء بناشطي حقـوق الإنسان والمنظمات الدوليـة الأممية وغير الحكومية ولقاء أهالي الضحايا والجرحى وأسرهم .

والإستماع الى شهاداتهم عما تعرضوا له من ترويع وقتل أثنـاء العدوان وقصف للمساجد والمستشفيات وطواقم الإسعاف والصحـافة ومؤسسات الدولية التابعة للأمم المتحدة .

بإسم ( البعثة العربية المشتركة لتقصي الحقائق في قطاع غزة )
وقد تمت دعــوة المهندس راسم السيد سليمان الأتاسي رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سوريا للإنضمام الى هذه البعثة والمشاركة في أعمالها .

إن المنظمــة ترى بأن المشاركة في هذه البعثـة أو غيرها من اللجـان التي ستتابع الإنتهاكات الإنسانيـة والمجـازر التي حصلت أثنـاء هذا العـدوان وتقـديم المسؤوليـن عنها الى القضاء ومحاكمتهم ضرورة وطنيـة وإنسانية بإمتياز .

وتدعو الجميع للتعاون مع هكذا بعثات ولجان ، تأكيـدا لمصداقيـة منظمات وجمعيات حقوق الإنسان في الوطن العربي والعالم أجمع على التصدي والوقوف أمام كل تعد وإنتهاك لشرعة حقوق الإنسان والإتفاقيات المتفرعة عنها ، ولجم جميع أعمال و مظاهرالوحشية والهمجية التي تحصل في أي مكان على وجه الأرض . وليعلم الجميع بأن الإنسانيـة جمعاء وفي عصر التقنية الحديثة والإطلاع المباشر والآني لما يجري في أصقاع المعمورة لم يعد يسمح أو يقف مكتوف الأيدي أمــام الجرائم التي ترتكب بحق الشعوب والإنسانية . ولن يستطيع أحد الإفلات من الملاحقة والمحاسبة كائنا من كان وفي أي زمان .

المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سورية