13/4/2009

أقدمت عناصر من جهاز أمن الدولــة بحمص ظهيرة يوم الجمعة 10/4/2009 باقتحـام مزرعـة المهندس راسم السيد سليمان الأتـاسـي رئيس المنظمـة العربيـة لحقـوق الإنسان في سوريا رغمـا عن الحــارس المتـواجد فيها وأرعبـت عائلتــه وأولاده لعـدم وجـود أحـد غيـرهم هنــاك . بذريعــة وصـولهـم إخباريـة بوجـود اجتماع للمعارضة السوريـة في المزرعــة . علما بأن رئيـس المنظمــة وأعضـا ئهــا كانـوا قـد أوضحوا للكثيــر من المسؤولين الأمنيين والسياسيين بأن لاعلاقــة لهم أو للمنظمـة بأي معارضة سياسية في سـوريا ( مع التأكيـد على ضرورة إفسـاح المجـال للمعارضــة بالعمـل والاجتمـاع وتشـكيل الأحـزاب وإبداء الرأي ) .

إن المنظمـة العربية لحقـوق الإنسان في سوريا تعود وتذكر بأن مهام منظمات وجمعيات حقــوق الإنسان هي محاربـة الفسـاد المستشري ، والمفسدين والفاسديـن وشركاءهم اللذيـن ترعـرعـوا وامتلأت جيــوبهم وحساباتهم المصرفية التي لم تعد تعـد وتحصى ، ومخابئهم من ثمـن قـوت الشعب المسكين والمغلـوب على أمره . ومحاربة المستبدين والاستبداد والتسلط حـامي ومشجع هؤلاء وقاعــدة الفساد الأساسية . ومحاولة إنصـاف المواطنيـن وتأميـن حقوقهم ، والإشـارة لمن يقـوم بتجويع الناس وتشريدهم . ونشر ثقـافة حقـوق الإنسان لدى الجميع ، المسؤولين قبل غيرهم ليعرف كل حـده فيقف عنده ويعرف كل حقـه فلا يتوانى عـن المطالبة به .

وإن المنظمة تنظر لكل من يعتبر نشطاء حقوق الإنسان معارضة ويحاول إعاقتهم وعرقلة نشاطهم أنه من إحـدى الفئـات التي ذكرناها أعلاه . لأن عملهم يـؤذي مصالحـه الخاصة ومصالح شركائـه ويجب أن يحـاكم ويعـاقب ويشار إليه بالبنان ليكون عبرة لغيره من أكلة حقوق المواطنين والمهدرين لأمـن الوطـن الذي لايتم بالاعتقـالات أو منـع السـفر أو التسـريح من الوظـائف وقـطـع الأرزاق والنـفي أو اقتحـام المنـازل والمكاتب والمتابعة والملاحقة و. . . بل بتأمين راحـة المواطنيـن والسهر على حقوقهم وتوفيـر أسباب الحيـاة والأمـن بأبسط أشكالها لهم .

وتطالب المنظمــة الدولة بتأميـن دورات في حقــوق الإنسان لمسؤولي الأجهـزة الأمنيـة ولبعض المسؤولين أسـوة بالدورات التي تتم لضبـاط الشـرطة في وزارة الداخلية ليتعرفوا على ماهية شـرائع ومعاهدات حقــوق الإنسان والحقــوق والواجبــات المترتبـة عليهم تجــاه المواطنين . والفـارق بين مفاهيم حقــوق الإنسان والمعارضة السياسية .

كما تطـالب المنظمـــة بالكـف عن الإجـراءات ( التي ذكرنـا بعضا منها أعلاه ) في عصر التقنيــة الحديثـة و التي أصبحت من مخلفـات القـرون الزائلة ولم تعد تمارس إلا من قبل أنظمة معدودة في العالم ينظر إليها بعين . . . و خاصة أن سوريا تجهز نفسها للدخول إلى العالم عن طريق الشراكة الأوروبية .

المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سورية
مجلس الإدارة