دمشق في 12 أكتوبر 2004

كتب”علمت المنظّمة العربيّة لحقوق الإنسان في سوريّة أنّ حوالي مائة و أربعين معتقلا” سياسيّا” ممن صدرت بحقهم أحكام قضائيّة سابقة ، قد انتهت أحكامهم ، أو شمل العفو العام الذي صدر في شهر تموز الماضي الجرم المنسوب إليهم ، قد تمّ نقلهم من السجون السوريّة إلى الفروع الأمنية تمهيدا” لاطلاق سراحهم .

علمت المنظّمة العربيّة لحقوق الإنسان في سوريّة أنّ حوالي مائة و أربعين معتقلا” سياسيّا” ممن صدرت بحقهم أحكام قضائيّة سابقة ، قد انتهت أحكامهم ، أو شمل العفو العام الذي صدر في شهر تموز الماضي الجرم المنسوب إليهم ، قد تمّ نقلهم من السجون السوريّة إلى الفروع الأمنية تمهيدا” لاطلاق سراحهم . غير أنّ أجهزة الأمن قد أطلقت سراح حوالي عشرين معتقلا” و أعادت حوالي مائة وعشرين معتقلا” إلى سجونهم التي قدموا منها ، كما أنّ عددا” من المعتقلين السابقين الذين أطلقت السلطات السوريّة سراحهم عبر فترات متباعدة قد أكّدوا على أنهم احتجزوا مددا” تزيد على مدّة أحكامهم .

إنّ المنظّمة العربيّة لحقوق الإنسان في سوريّة إذ تؤكّد على تعزيز مبدأ سيادة القانون ، واحترام حريّة المواطن التي كفلها له الدستور السوري تطالب السلطات السوريّة بإطلاق سراح جميع المعتقلين في السجون السوريّة الذين انتهت مدّة عقوبتهم أو شمل العفو العام الجرم المنسوب إليهم فورا

مجلس الإدارة