20/10/2005

اطلعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سورية على ما جاء في إعلان دمشق الصادر عن مجموعة من الأحزاب و الفعاليــات السورية, و ما تضمنــه من تأكيــد على حقــوق الإنســان و ضرورة إعطاء المواطـن دوره في التفكيـر و إبــداء الرأي وحريــة التعبيـر. و المشاركة الفعــالة سياسيـاً و اقتصـاديـاً و اجتماعياً دون خوف أو تردد . ووقف كافة انتهاكات حقوق الإنسان بإلغاء قانون الطوارئ و الأحكام العرفية و المحاكم الاستثنائية و ترهيب الأجهزة الأمنية للمواطنين بشتى الطرق لإبعادهم عن المشاركة في قضايا الوطن و المواطن ، ومحاربة الفساد بكل صوره والمفسدين أياً كانوا .

إن المنظمة العربية لحقوق الإنسان تؤيد ما جاء في الإعلان المذكور و تؤكد على ضرورة احترام حقوق الإنسـان و عزتـه و كرامتـه في وطن قوي منيـع . و تأخذ على يــد كل من يعمل على ذلك من أي طرف كان و تسـانده و تدعمـه مهما كان موقعـه وانتماءه . و تتمنى على الجميـع في هذا الوطــن أن يقفـوا صفاً واحداً قولاً و عملاً لتحقيق ذلك لأن منعة الوطن و قوته من كرامة مواطنه و احترام حقوقه .

كما وتدين المنظمـة قيـام عناصر الشرطة بطرد الصحفيين و الإعلاميين الذين كانوا متواجدين في مكان الإعلان المذكور و مصادرة أجهزة التصوير من بعضهم .

كما تذكر المنظمــة بضرورة الإفراج الفـوري عن كافــة المعتقلين السياسيين و نشطاء حقوق الإنســان و أصحاب الرأي و الفكر . لأن تأخير ذلك ليس من مصلحة الوطن ولا المواطن .

مجلس الإدارة