28/10/2005

اطلعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سورية على ما جاء في مشروع الوثيقة الوطنية ” على المستوى الديمقراطي وعلى المستوى الاقتصادي ـ الاجتماعي ” الصادر عن اجتماع أكثر من مائة شخصية بدعوة من لجنة المبادرة للحوار الوطني، و ما تضمنـتـه من تأكيــد على حقــوق الإنســان و ضرورة إعطاء المواطـن دوره في التفكيـر و إبــداء الرأي وحريــة التعبيـر. و المشاركة الفعــالة سياسيـاً و اقتصـاديـاً و اجتماعياً دون خوف أو تردد . ووقف كافة انتهاكات حقوق الإنسان بإلغاء الأحكام العرفية وضبط العمل بقانون الطوارىء فيما يخص القضايا التي تمس الأمن ووقف ترهيب الأجهزة الأمنية للمواطنين بشتى الطرق لإبعادهم عن المشاركة في قضايا الوطن و المواطن ، ومحاربة الفساد بكل صوره والمفسدين أياً كانوا و الفصل بين السلطات الثلاث و تأمين استقلال القضاء.

إن المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سورية تؤيد ما جاء في الوثيقة المذكورة و تؤكد على ضرورة احترام حقوق الإنسـان و عزتـه و كرامتـه في وطن قوي منيـع . و تشد على يــد كل من يعمل على ذلك من أي طرف كان و تسـانده و تدعمـه مهما كان موقعـه وانتماءه. و تتمنى على الجميـع في هذا الوطــن أن يقفـوا صفاً واحداً قولاً و عملاً لتحقيق ذلك لأن منعة الوطن و قوته من كرامة مواطنه و احترام حقوقه.

والمنظمة تعبر عن استعدادها للتعاون مع عناصر هذه الوثيقة للمساهمة في هذا النضال ألمطلبي الديمقراطي كما تذكر المنظمــة بضرورة الإفراج الفـوري عن كافــة المعتقلين السياسيين و نشطاء حقوق الإنســان و أصحاب الرأي و الفكر . لأن تأخير ذلك ليس من مصلحة الوطن ولا المواطن .

دمشق 28-10-2005 مجلس الإدارة
Dr: Ammar Qurabi
syria: 0096393348666
home:00963212683411