31/1/2006

جاء ت الشرائع السماوية لاعطاء الانسان الذي وهبه الله كرامته و حقــه في التفكير و الحوار و إتباع ما يراه صحيحا و مناسبا . و كرست القوانين و الدساتير و شرائع حقوق الإنسان ذلك فأعطت الإنسان الحق في إتباع الفكر و الدين الذي يراه ، و أكدت على حريته في التعبير عن فكره و معتقده دون أي إنتقاص . إلا أنها حددت ذلك بما لا يسمح لأي فرد أو مجموعة أو دولة القيام بأي نشاط أو أي فعل يهدف إلى التجاوز أو هدم أي من حقوق الآخرين (المادة 30من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ) .

إن المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سورية ترى ما حصل في الدانمارك و غيرها من إساءة إلى أحـد أهم الرموز الدينيــة ( النبي محمد صلى الله عليه و سلم) تعـديا على حقــوق الآخرين و محاولة للنيل من فكر و شريعة إنتمى إليها أكثر من ثلث سكان العالم ، و تعطيلا لحرية العقيدة و الإنتماء الديني .

كما ترى بأن التستر وراء ( حرية التعبير) غير صحيح و مناف للقيم و القوانين و لشرائع حقوق الإنسان التي يحاول البعض الاساءة للا خرين بإسمها و التستر وراءها لأن في ذلك تجن عليها و على مفاهيمها .

إن المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سورية إذ تدين هذه الأفعال و التصرفات تطالب بإتخاذ الإجراءات المناسبة و التصدي لمثل هذه الأمور تحقيقا للمادة/30/ من الإعلان العالمي لحقوق الانسان .

و تطالب منظمات حقوق الإنسان في العالم أجمع و في الدانمارك خاصة بإدانة هذا التصرف و الإعتذار بكافة الوسائل .