29/10/2006

فوجئ ممثلو المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سورية والمشاركون في المؤتمر العام السادس للديمقراطيات في الدوحة بوجود وفد من الخارجية الإسرائيلية مدعوة للمؤتمر من قبل الحكومة القطرية, رغم انه قد تم اخبارنا بعدم حضور اي اسرائيلي للمؤتمر .

ومن الغريب فعلاً, والمثير للجدل ان يحضر ممثلين لإسرائيل التي تمارس إرهاب الدولة في المنطقة, مؤتمراً للديمقراطيات يعقد في دولةٍ عربية… ذلك أنَ إسرائيل التي تضرب بعرض الحائط بكل مبادرات السلام في المنطقة , وتقوم باعتداءاتها المتكررة على الشعب الفلسطيني,وتستخدم كافة الأسلحة الفتاكة لقتل المدنيين الأبرياء بدمٍ بارد , وسادية غير مسبوقة أسوةً بالأنظمة الفاشية والنازية , وتمنع الشعب الفلسطيني من إقامة دولته الوطنية المستقلة على أرضه , وتصرَ على إدامة احتلالها العدواني لهضبة الجولان السورية ومزارع شبعا وكفر شوبا في الجنوب اللبناني متحدَيةً بذلك كافة القرارات والمواثيق الدولية ذات الصلة .

وإسرائيل هذه , التي قامت بشن حربها العدوانية المدمرة على الشعب اللبناني , وعملت جاهدةً على إضعاف موقع وموقف الدولة اللبنانية عبر تدميرها الوحشي لكامل البنى التحتية في لبنان وقتل وجرح الآلاف من المدنيين الأبرياء , إضافةً لكونها الكيان المغتصب للحق الوطني الثابت والوطيد للشعب الفلسطيني , لا تستحق نهائياً أن تكون ممثلةً في مؤتمر يهدف إلى إحلال الديمقراطية وإنهاء الاستبداد والفكر الشمولي , و العمل على تحقيق الاستقرار والسلام العادل والشامل في هذه المنطقة من العالم .

إنَ المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سورية, بوصفها مدعوَة للمشاركة في هذا المؤتمر تنظر باستغراب كبير, وأسفٍ عميق لدعوة وفد الخارجية الصهيونية لحضور المؤتمر, وتدعو اللجنة المنظمة للمؤتمر في دولة قطر إلى طرد الوفد المذكور ومنعه من المشاركة….

وفي حال الاستمرار في قبول ممثلي إسرائيل مشاركة في أعمال المؤتمر فسوف يكون موقفنا حاسماً الانسحاب من المؤتمر. ونهيب بكافة منظمات وهيئات المجتمع المدني, وكذلك الوفود البرلمانية العربية المدعوة, اتخاذ موقف وطني ديمقراطي وحقوقي حازم بالمقاطعة وعدم الحضور في مؤتمر يشترك فيه اسرائيليين ممثلين لدولة الإرهاب والاحتلال في المنطقة.

ممثلي المنظمة في المؤتمر
مجلس الادارة