9/11/2006

صدمت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سورية بأنباء المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس الأربعاء 8 \11\ 2006، في بلدة بيت حانون بقطاع غزة، والتي قتلت خلالها 18 شخصًا بينهم 17 من عائلة واحدة، أغلبهم من النساء والأطفال، وجرح 53 أكثر من نصفهم من النساء والأطفال.

وان مسلسل المجازر الذي يطال المدنيين من رجال ونساء وأطفال والمستمر و العمليات الإسرائيلية الاخيرة التي أدت إلى مقتل أكثر من300 شخصمن المدنيين، وإصابة ما لا يقل عن 1000 آخرين ودمار المنازل الخاصة والأماكن العامة وخراب الأراضي الزراعية وإعاقة العمل بالمستشفيات والمدارس وقطع الكهرباء وعدم الحصول على المياه والطعام الكافي وسجن الناس داخل القطاع.

إن الصمت الدولي الرهيب على الممارسات الوحشية الصهيونية يعتبر وصمة عار في جبين الإنسانية , حيث خضع المجتمع الدولي ومؤسساته في الأمم المتحدة للسيطرة الأمريكية الداعمة لإسرائيل بشكل مطلق , مما افقدها مصداقيتها وأصبحت مؤسسات أمريكية إسرائيلية .

انطلاقا من اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية واتفاقية جنيف بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب فان المنظمة العربية لحقوق الإنسان تطالب المجتمع الدولي بكافة أطيافه وهيئاته الأممية والإنسانية الوقوف أمام الهمجية الإسرائيلية والتصدي لها، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل.

وتطالب المنظمة المجتمع المدني العربي والعالمي بجميع منظماته وجمعياته وأحزابه وكل أحرار العالم بالتحرك للضغط على حكومات العالم لوقف هذه الجرائم الإرهابية الصهيونية