15/12/2005

قامت سلطات الامن الاسرائيلية مساء يوم امس الاربعاء (14-12-2005) بمنع مندوب رابطة اللاجئين في اوروبا من دخول البلاد واضطرته الى الى مغادرة مطار ايلات الى خارج البلاد.

وكان قاسم قاسم عضو المكتب التنفيذي ، ومسؤول العلاقات الوطنية في رابطة اللاجئين الفلسطينيين في اوروبا قد انتدب من قبل الرابطة ليمثلها في مؤتمر حق العودة الثاني الذي سعقد نهاية الاسبوع (16 – 18 كانون اول الجاري) في الناصرة.

للحق يقال اننا في اتحاد الجمعيات العربية (اتجاه) لم نتفاجأ من القرار الاسرائيلي, فمن قام بجريمة التهجير الكبرى عام 1948 وما تبعها من تاريخ الجرائم لن يتورع عن شيء, ولن يأل جهدا في سعيه الاستيطاني العنصري لفصل الفلسطينيين شعبا وافراد عن الوطن.

ان رسالة مؤتمر حق العودة وعلاقتنا بشعبنا في الشتات هي ان الاحقية على الوطن والبيت ستبقى للاجئين, وان المهم هو مدى تصميمنا كشعب في كافة اماكن تواجده على تحقيق حق العودة للاجئين والمهجرين الفلسطينيين الى وطنهم وبيوتهم وممتلكاتهم والتعويض عن الغبن التاريخي وفق قرارات الشرعية الدولية.

اننا نؤكد للاخوة في رابطة اللاجئين في اوروبا وللاخ قلسم حصرا ان منع اسرائيل له من دخول الوطن سيجعله اكثر حضورا وسيجعل كل اللاجئين اكثر حضورا في مؤتمر حق العودة كما سيجعل فلسطينيي48 اكثر حضورا لدى لاجئي شعبنا, لنعزز معا مسيرة النضال لاحقاق حق العودة.

اننا على ثقة عالية جدا بشعبنا الذي بدأ مسيرة العودة منذ يوم التهجير الاول وان ارادة هذا الشعب بالعودة اقوى من اصحاب الجريمة.