14/11/2007

تحيي اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات الاتحاد القطري ولجان الطلاب العرب وجمهور الطلبة العرب في الجامعات الاسرائيلية على وقفتهم الوحدوية المشرّفة اليوم 14/11/2007 دفاعا عن الهوية والانتماء الفلسطينيين وتظاهرة الكوفية الفلسطينية ردا على الاعتداء على طلاب عرب في الجامعة العبرية في القدس الاسبوع الماضي.

ان استعادة الحركة الطلابية المنظمة لدورها الطبيعي هو امر في غاية الاهمية نحو تعزيز بناء مؤسسات جماهير شعبنا وتنظيمها الكفاحي. كما وان احد دروس النضال الطلابي العربي والجماهيري ان الالتفاف الجماهيري والطلابي هو مصدر القوة الاهم لحماية هيئات شعبنا وان هذا الالتفاف يصبح واقعا عندما نناضل دفاعا عن حقوقنا وحرية عملنا.

في وقت تصعّد المؤسسة الاسرائيلية هجومها الصدامي ضد جماهيرنا ومؤسساتنا القيادية المتمثلة بالدعوة لاعلان لجنة المتابعة العليا مؤسسة غير قانونية والعدوان المنظم على وجود جماهيرنا وحقها بالارض والمسكن والكرامة في النقب والجليل والمثلث والساحل, فاننا مطالبون برفع جاهزيتنا تصديا لاي عدوان بوليسي او مخابراتي مهما كان عنفه.

ان سلوك جهاز الامن في الجامعات الاسرائيلية اليوم هو تأكيد على ان العقلية القمعية هي المسيطرة في كل مؤسسات الدولة الامنية منها والمدنية, ومن هنا نحذر ادارات الجامعات من القيام بالاستفراد بقيادات طلابية وتقديمهم للجنة التأديبية التي تشكل محكمة سياسية عنصرية.

اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات اذ تساند الاتحاد القطري ولجان الطلاب العرب فاننا نؤكد تجندنا لدعمها, واننا سوف ندعو حركة المقاطعة الاكاديمية العالمية لاسرائيل التي تربطنا بها علاقات وثيقة الى تصعيد حملتها لالزام الجامعات الاسرائيلية باحترام حرية التعبير والحق بالتنظيم والكف عن الملاحقة السياسية لهيئات الطلاب العرب.

امير مخول
رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات
0544862171