3/11/2005

افتتاحية “نساء سورية”
مضى حتى اليوم نحو شهرين على إطلاق الحملة الوطنية لإيقاف قتل النساء.. وقد حققنا حتى اليوم نتائج جيدة مع بعض العثرات والنواقص. وهي جميعا سنقدمها في تقرير مفصل حالما تنتهي هذه الحملة. ونود أن نشير إلى أننا نعمل الآن على عقد سلسلة من الندوات حول المادة 548 وعلاقتها مع جرائم القتل تلك، في أكثر من محافظة ومدينة.

وندعو كل من هو قادر على إقامة ندوة حول هذا الأمر إلى المبادرة لفعل ما يراه مناسباً.. ونحن من جهتنا مستعدون لتقديم كل ما نستطيعه من مساعدة في ذلك..

وخلال هذه الفترة اقتصر تحديث الموقع على المواد المتعلقة بالحملة بشكل أو بآخر. مع استثناءات قليلة. إلا أنه حان الوقت لنعاون عملنا العادي. أي لنعاود نشر الدراسات والمقالات والزوايا التي تتطرق إلى قضايا مختلفة ضمن اهتمامات الموقع. مع إبقاء مساحة اهتمام خاصة للأخبار المتعلقة بالحملة الوطنية.

وبهذه المناسبة، نود أن نذكر مرة أخرى بالتزامات الموقع الأساسية. وأهمها أنه مفتوح للأراء جميعها شرط عدم تكفيرها الآخر أو توجيه الإساءات له.

ونرجو جميع الأصدقاء أن يرسلوا مساهماتهم على شكل ملف مرفق حصرا. ويتضمن بوضوح اسم الكاتب وإشارة واضحة أنه خاص بموقع (نساء سورية) أو أنه نشر أو أرسل للنشر في أماكن أخرى. ونأسف لإهمال أية مساهمة لا تتقيد بهذا الأمر.