5/4/2005

أقامت الهيئة الفلسطينية لحقوق اللاجئين أمس الاثنين حفل تخرج في ختام برنامجها التدريبي عن الديمقراطية وأخلاقيات المهنة في مؤسسات المجتمع المدني.

وألقى السيد محمد سلامة جرادة رئيس مجلس إدارة الهيئة كلمة أكد فيها أن الدورة التدريبية تأتي في سياق تعزيز الديمقراطية والمجتمع المدني بـتأهيل كوادر شابة على المعايير السلوكية والمهارات القيادية والإدارية اللازمة لانخراطهم بحرفية بالغة في مؤسسات المجتمع المدني.

وقال جرادة أن البرنامج يأتي في سياق تنفيذ برامج الهيئة التدريبية لتنمية المجتمع الفلسطيني الذي يحتاج إلى المصادر البشرية كعامل هام في البناء والتطور.

من جهته شكر السيد إبراهيم الصوراني مدير المشروع “مشروع تمكين لتعزيز الديمقراطية والمجتمع المدني” على دعمهم لتنفيذ هذا البرنامج الذي استهدف 50 متدرباً ومتدربة على مدار شهرين من التدريب المكثف على التفاعلات الديمقراطية لمؤسسات المجتمع المدني كما قام بتزويد المشاركين بعدد من المهارات مثل التخطيط والمتابعة والتقييم إضافة إلى مهارات القيادة والعمل بروح الفريق وأليات صنع القرار في المجتمع المدني.

كما ذكر الصوراني أن المشروع ركز على تدريب المشاركين على المعايير السلوكية الأمثل للعمل في المجتمع المدني كما قام مدربين خبراء في المجتمع المدني بتعزيز مفاهيم المحاسبة الشفافية الإدارية والمالية و الرقابة و الفرص المتساوية في التعيين لكلا الجنسين والاعتماد على الكفاءة والمهنية في توظيف العاملين والانتماء للعمل.

من ناحية أخرى أثني المتدرب على الأيوبي في كلمة المتدربين على الهيئة الفلسطينية كجهة منظمة وعلى مشروع تمكين لمساهمتهم المتواصلة في تطوير ودعم الشباب الفلسطيني وتعزيز مؤسسات المجتمع المدني وتمنى من جهته تكرار هذا النوع من الدورات.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على المتدربين.