4 مايو 2004

أسرى المسكوبية:
افاد محامي نادي الاسير مامون الحشيم ان الاسرى في زنازين سجن المسكوبية اعلنوا اضراباً عن الطعام موضحين اسباب ذلك الى ما يلي:

    • 1-الاعتداء على مجموعة اسرى معتقلين في المسكوبية داخل محكمة عوفر العسكرية اثناء مثولهم للتمديد على يد الجنود الاسرائيليين وبشكل وحشي وامام القضاة والمحامين واهاليهم وهم عدنان ناصر من بلاطة واحمد لطفي من بيت لحم ومنير سلمان من رام الله واسماعيل الفراحين من الخليل واياد ابو جودة من بيت لحم ومحمد كراجة من بيت لحم.

 

    • 2-رداءة الزنازين التي يقبع بها الاسرى حيث تنتشر فيها الصراصير والحشرات ولا يسمح لهم باستخدام الحمام الا لمدة دقيقتين فقط.

وقال الاسير فراس ابو عليا ان الزنازين تفتقد لأدوات النظافة ولا يسمح بادخال الصابون للاسرى.

    3-استخدام اساليب تعذيب وحشية وقاسية مع المعتقلين خلال التحقيق، اذ ادلى عدد من الاسرى بشهادات عن تعرضهم لأساليب تعذيب قاسية وهم:

أ-ربيع ابراهيم ربيع، سكان بيت لحم 24 سنة، افاد انه تعرض للضرب المبرح على يد الجنود، وقال ان احد الجنود وضع قدمه على رأسه وآخر جلس على ظهره وثالث وضع سلاحه في عينه…وافاد انه خلال التحقيق تعرض للضرب على منطقة الوجه والمعدة واستمر ذلك طيلة 7 ساعات ويديه وقدميه مكبلتين وهو جالس على كرسي، وابلغه المحققون ان هناك قرار بتصفيته..

ب-جمال نمر حمامرة، سكان بيت لحم 37 سنة، افاد انه تعرض للضرب الشديد بالهراوات واعقاب البنادق على يد الجنود، وان المحققين ركزوا في ضربه على رأسه ومعدته وهو يعاني من صداع في رأسه نتيجة الضرب.

ج-هاني محمود احمد بشير، سكان بيت لحم، افاد انه تعرض لضغوطات نفسية وتعرض لحالة دوخان وغيبوبة في الزنازين ولم يقدم له العلاج.

ترويــع الأطفــال:
افاد محامي نادي الاسير كريم حمودة ان 13 طفلاً قاصراً يقبعون في معتقل بنيامين يتعرضون لأساليب ترويع وتخويف وضرب واجبارهم على التوقيع والاعتراف ومن ثم تقديمهم الى محاكمات والحكم عليهم دون ذنب ودون اعتراف منهم.

وناشد الاطفال عبر المحامي الصليب الاحمر الدولي بزيارتهم وتقديم المساعدات لهم وخاصة ان السجن يفتقد الى الى مواد التنظيف والصابون والملابس الداخلية…وقال الاسرى ان معاملة السجانين تمتاز بالقسوة حيث يتم شتمهم بألفاظ نابية وضربهم.

إدخال أغراض لسجن عوفر:
تمكن نادي الأسير الفلسطيني يوم الاثنين 3/5/2004 من ادخال مواد غذائية وملابس وادوات طعام وزيت الزيتون الى المعتقلين في سجن عوفر العسكري، وكان نادي الاسير قد قام بجمع المواد من المؤسسات والجمعيات الخيرية ضمن حملة قام بها لدعم ومساندة الاسرى في سجون الاحتلال….