8/7/2007

(( لكل شخص حق التمتع بحرية الرأي والتعبير، ويشمل هذا الحق حريته في اعتناق الآراء دون مضايقة. وفي التماس الأنباء والأفكار وتلقيها ونقلها إلى الآخرين، بأية وسيلة دونما اعتبار للحدود )) .
المادة التاسعة عشرة من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

(( 1- لكل إنسان الحق في اعتناق آراء دون مضايقة .
2- لكل إنسان حق في حرية التعبير . ويشمل هذا الحق حريته في التماس مختلف ضروب المعلومات والأفكار وتلقيها ونقلها إلى الآخرين دونما اعتبار للحدود، سواء على شكل مكتوب أو مطبوع أو بأية وسيلة يختارها . )) .
الفقرة / 1، 2 / من المادة / 19 / من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية


في إطار حملتها الممنهجة ضد المواقع الالكترونية الهادفة التي ترصد الواقع السوري وتسلط الأضواء على سياسات النظام وممارساته القمعية بحق المواطن السوري…، أقدمت السلطات السورية في هذا اليوم الأحد الواقع في 8 / 7 / 2007م على حجب موقع ( DadKurd.Org) التي تديره المنظمة الكردية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات العامة في سوريا (DAD).

وكانت السلطات السورية قد حجبت في الفترة الأخيرة العشرات من المواقع الالكترونية التي تتناول الشأن العام في البلاد من ضمنها العديد من المواقع الكردية.

يذكر أن منظمات دولية مدافعة عن حرية الصحافة والرأي والتعبير، تعتبر سوريا من الدول التي تكبح وتعرقل حرية الانترنت حيث صنفتها منظمة ( Article 19 ) ضمن الأنظمة العشرة الأكثر عداءً للانترنت وتقييداً لاستخدامها.

إننا في المنظمة الكردية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات العامة في سوريا ( DAD )، إذ ندين هذه الممارسات التي تقيد حق المواطن السوري في ممارسة حريته والتعبير عن آرائه، فإننا نطالب السلطات السورية بالكف عن هذه الممارسات المنافية لجميع الأعراف والمواثيق واللوائح الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان واحترام تعهداتها تجاه هذه الوثائق الدولية.

المنظمة الكردية
للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات العامة في سوريا ( DAD )
www.Dad-Kurd.org
Dad-Human@Hotmail.com