11/3/2009

في معرض الكتاب العاشر في الرياض وقف السارد الروائي والقاص عبده خال و الناقد الكبير الدكتور معجب الزهراني و الشاعر عبد الله ثابت الى جوار الشاعرة حليمة مظفر التي أرادت توقيع كتابها الجديد , فهب عسس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لأخذهم إلى مقر الهيئة حيث استجوبوا عن أسباب وقوفهم إلى جوار ” امرأة أجنبية” وأسيئ إليهم والى المرأة ..

واتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين ومعه منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان ومنتدى الإعلاميات يدينون إهانة كرامة الإنسان من قبل هذه الهيئة القمعية التي تذكرنا بمحاكم التفتيش في القرون الوسطى.. وتنظر إلى المرأة كعورة وصورة شيطانية وتعتدي على الحرية والكرامة وحقوق الإنسان..

وإذ ندين مثل هذه الممارسات القامعة فإننا نحذر من محاولات جر المجتمع اليمني إلى فرض هذا الإرث الظلامي والوبيل الذي تعاني منه العربية السعودية وكانت نتائجها كارثية في أكثر من قطر, سواء عبر هيئة حراس الفضيلة ” المدعاة ” أو عبر نقل تجربة الإرشاد الدعوي في السعودية إلى اليمن والتي تحاول وزارة الأوقاف اليمنية فرضها على خطباء المساجد..

إن ما قامت به هذه الهيئة الظلامية إهانة للدين والإنسان , فلنرفع أصوات الاحتجاج تضامنا مع الروائي العربي الكبير وزملائه والمرأة التي يساء إليها كل لحظة من قبل هيئة لا هم لها غير الإساءة للإنسان .. والإساءة باستخدام الدين

صادر عن منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان