23/11/2009

علم المرصد السوري لحقوق أن السلطات الأمنية السورية لا تزال تعتقل القيادي في التيار الإسلامي الديمقراطي في الداخل السوري يوسف عبد الله الذيب منذ يوم الأحد 15/11/2009 ،وابلغ مصدر مقرب من أسرة المعارض الذيب المرصد اليوم الاثنين أن الجهة الأمنية التي اعتقلته من منزله لم تخبر أسرته إلى أي جهاز امني تنتمي او أسباب اعتقاله .

جدير بالذكر ان المعارض يوسف الذيب من مواليد 1965 متزوج وأب لثلاثة أولاد و كان خطيبا في احد مساجد مدينة دير الزور شرق سورية قبل أن تمنعه السلطات السورية من ممارسة الخطابة،ويعمل الذيب كحكم صلح لدى المحكمة الشرعية في دير الزور وهو عضو المجلس الوطني لإعلان دمشق للتغير الوطني الديمقراطي المعارض .

إن المرصد السوري لحقوق الإنسان يدين استمرار ممارسة الأجهزة الأمنية السورية لسياسة الاعتقال التعسفي التي تتعارض مع الدستور السوري والمعاهدات والمواثيق الدولية التي صادقت عليها سورية ويطالب بالإفراج عن المعارض الإسلامي يوسف الذيب وعن مجموعة من الشبان من محافظة دير الزور اعتقلتهم الأجهزة الأمنية العام الماضي ولا يزال مصيرهم مجهولا .

وفي الوقت ذاته يطالب المرصد السوري لحقوق الإنسان الحكومة السورية بالإفراج عن الناشط الحقوقي البارز أنور البني وعن أعضاء المجلس الوطني لإعلان دمشق وجميع معتقلي الرأي والضمير في السجون السورية .

المرصد السوري لحقوق الإنسان