27 سبتمبر 2004

تستمر إدارة سجن بنيامين بالمماطلة في تطبيق مطالب الأسرى التي وعدوا بها الأسرى خلال معركة الإضراب عن الطعام خلال شهر آب الماضي وتستمر المعاناة للأسرى بانعدام مقومات الحياة الإنسانية وانعدام الحقوق الإنسانية للأسرى كما نصت عليه القوانين الدولية للأسرى.

أفاد محامي نادي الأسير كريم حمودة بعد زيارته لمعتقل بنيامين عوفر (70اسير فلسطيني) انه يوجد 5 أحداث في هذا المعتقل وهم:
لؤي الطويل:الخليل
حازم الشرباتي: الخليل
محمد الشرباتي:الخليل
صباح شريتح:رام الله

وذكر كريم حمودة ان الأسرى يشكون من فقدان حقوقهم بالكامل في هذا المعتقل فقد ذكر الأسرى ان الصليب الاحمر لم يقم بزيارتهم منذ اكثر من 50 يوما وبعد ان تم التأكيد عليهم بإبلاغ الصليب الأحمر.

ويعاني الأسرى من أوضاع سيئة للغاية من حيث الاكتظاظ وتزايد أعداد الأسرى في الغرفة الواحدة وقلة التهوية للغرف وتزايد نسبة الرطوبة في الغرف مما يتسبب في ضيق التنفس لدى الكثير من الأسرى وأمراض جلدية بسبب قلة رؤية الشمس…ويشكي الأسرى من عدم نقل عدد كبير من الأسرى المحكومين بالإداري والذين يحملون شيكات مفتوحة وإبقائهم في معتقل بنيامين.

وتزداد طرق التضييق على الأسرى في جميع المعتقلات وبعد ان قاموا ببناء جدار إسمنتي بارتفاع 9 أمتار حول سجن النقب، فقد قامت قوات الاحتلال بتركيب برج جديد بين قسم بنيامين وعوفر المركزي لمراقبة البريد الذي يتم إرساله بين السجنين لتضييق الخناق على الأسرى.

ذكر الأسرى من خلال محامي نادي الأسير كريم حمودة تواجد عدة حالات مرضية داخل المعتقل والتي لا تتلقى أي نوع من العلاج وتهمل بشكل كامل، وتعاني غرف المعتقل بسبب الاكتظاظ من الضغط النفسي والجسدي والحرارة المرتفعة وقلة

التهوية، ولا تقوم إدارة السجون بإدخال الملابس لجميع الأسرى فقد قامت فقط بإدخالها لخمسة أسرى وبقي الأسرى الآخرين منتظرين حيث تزداد البرودة ليلا ولا يملك معظم الأسرى ما يدفئ جسدهم المنهك والمتعب.

نادي الأسير الفلسطيني