28 سبتمبر 2004

تزداد معاناة الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الإسرائيلية وتزداد اللاانسانية في التعامل من قبل قوات الاحتلال، تعاني الأسيرات من جو صحي سيء للغاية وتواجد الحشرات والصراصير والجرذان وخصوصا وقت المساء ووقت النوم، تعاني الأسيرات من إغلاق شبابيك الغرف بالصاج الحديدي مما يمنع دخول أشعة الشمس والهواء.

الأسيرة المحرر تهاني نصار البالغة 19 ربيعا بعد أن أفرج عنها بعد قضائها عام من الاعتقال في سجن تلموند الإسرائيلي عندما انتظرتها والدتها قلقة على طفلتها التي خرجت مكبلة الأيدي والأرجل.

ذكرت الأسيرة المحررة تهاني ان إدارة السجون الإسرائيلية لا تزال مستمرة في إتباع سياسة العنف وممارسة كافة أساليب التعذيب فلا تتهاون مصلحة السجون في تدمير أوضاعهم الصحية والنفسية كما ذكرت نصار.

ويزداد عدد الأسيرات اللواتي يقبعن في سجون الاحتلال الإسرائيلي مقسمات بين سجني هشارون والرملة، تقول نصار لقد خضنا الإضراب عن الطعام الشهر الماضي آب 2004 للتخلص أساسا من التفتيش العاري لكن الأمور مستمرة بالتفتيش العاري المذل و رش المياه الساخنة والبادرة في منتصف الليل و الأسيرات نائمات، وتزداد نسبة الرطوبة والتعفن في غرف المعتقل.

تعبّر الأسير المحررة تهاني نصار الشاهدة الحية على مأساوية الحياة في السجون وما تعانيه الأسيرات في معتقلات العدو من ضرب وحشي وعنيف ووصول الروح الإنسانية الى العيش بلحظة الموت يوميا، ولا تتهاون مصلحة السجون في الابتكار اليومي لأساليب التنكيل والتعذيب.

ان معاناة الأسيرات تزداد يوميا وخصوصا بوجود أسيرات مريضات وأمهات لأطفال المعتقل. تعاني الكثير من الأسيرات من امراض عديدة منها حالة الأسيرة عبير محمود عودة التي تعرضت للضرب المبرح وهي تعاني من قرحة حادة وتتقيأ دماً وتحتاج الى العلاج السريع وتعاني من آلام حادة في الظهر نتيجة شبحها لمدة أسبوع على السرير وعزلها أيام في زنزانة، والأسيرة شرين فايق تعاني من تدهور حالتها الصحية وهي لا تقل معاناة عن باقي الأسيرات ضربا وتعذيبا وحرمانا من كل مقومات الحياة الإنسانية.

إن إرادة الأسيرات لم تنكسر ولطالما بقيت وعاشت الأسيرات الصمود والقوة و الانتصار ولم يرضخن يوما لإهانات السجانين، رغم الإهمال الطبي والتفتيش العاري. لكن معركة المعتقلات لم تنته بعد وما زالت مستمرة في كل زنزانة وغرفة ومعتقل وستبقى الأسيرات الفلسطينيات صامدات في وجه السجان. رغم ازدياد عمليات اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلية مؤخرا للفتيات الفلسطينيات بما يزيد عن 9فتيات بحجة نيتهن القيام بعمليات استشهادي

نادي الأسير الفلسطيني