27/9/2007

عقد المعهد الدولي للتضامن و المساعدة ( IFIAS )الاجتماع السنوي لمجلس إدارته الدولي في فرنسا بين 21-23 أيلول 2007 بحضور ممثلين عن دول جوار أوروبا و التي تمتد برامج المعهد إليها.

وقد ناقش الاجتماع واقع البرامج الحالية التي يقيمها المعهد في كل من تركيا و فلسطين و سوريا و بيلاروسيا و رسم الاجتماع إستراتيجية المعهد في السنتين القادمتين وتم الاتفاق على إعطاء الأولوية لقضايا تطوير الإعلام و الشباب و اللاجئين و التعاون الثقافي .

وأكد الاجتماع على ضرورة التعاون و التنسيق بين المراكز الأعضاء في المعهد الموجودة في الشرق الأوسط و أوروبا الشرقية بالإضافة إلى اعتماد اللامركزية في تنفيذ برامج المعهد المستقبلية عن طريق أعضاء مجلس الإدارة في هذه المناطق . وأكد الاجتماع على أن الحوار بين المجتمع المدني و السلطات المحلية سيكون له اثر كبير في زيادة القدرة على تنفيذ برامج التأهيل و التعليم.

و وافق الاجتماع على تجديد الثقة في منصب رئيس المعهد للسيد Gerd Greune و كذلك منصب المدير للسيدة Susanne Drake و كذلك تم انتخاب كل من السادة أعضاء مجلس الإدارة كمدراء إقليمين في المناطق الآتية :

    • المدير الإقليمي للاتحاد الأوروبي :Mario Gongolsky مازن درويش : المدير الإقليمي للشرق الأوسط و تركيا

    • فريد غريش : المدير الإقليمي لشمال أفريقيا

    • المدير الإقليمي لأوروبا الشرقية : Kostya Kvurt

    • المدير الإقليمي لأميركا الجنوبية و الكاريبي : Walter Vermander

كما قرر مجلس الإدارة عقد اجتماعه الدولي القادم في شهر أيلول \ سبتمبر 2008 في دمشق بدعوة من المركز السوري للإعلام وحرية التعبير

المركز السوري للإعلام و حرية التعبير
المكتب الصحفي