20/10/2009

استأنفت اليوم أسر المعتقلين والمخفيين قسرياً بذريعة أحداث صعدة اعتصامهم السابع والعشرين في فعالية موحدة ضمت أولياء دم .د. درهم القدسي والاحتجاجي على اختطاف الأستاذ محمد المقالح وإغلاق صحيفة الأيام واعتقال صلاح السقلدي وفؤاد راشد

وانضمت إلى الفعالية الاحتجاجية الموحدة أسر المخفيين قسرياً من أمانة العاصمة و بعض الأسر من محافظة ذمار في ساحة الحرية أمام رئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء ومنعت الأجهزة الأمنية المعتصمين من الوقوف أمام بوابة رئاسة الوزراء حيث تجمع المعتصمون بجوار رئاسة الوزراء .

و ألقيت كلمات من ناشطي حقوق الإنسان وأعضاء مجلس النواب وشخصيات أكاديمية وسياسية وحزبية شددت على احترام الدستور والقوانين والالتزام بها وركزت على قضايا الإخفاء القسري للصحفي محمد المقالح وعلي السقاف ووليد شرف الدين وصادق الشرفي ومعمر العبدلي وإسماعيل الوشلي وعبد الله الديلمي وحمزة شرف الدين بالإضافة إلى المعتقلين الذين مازالت أسرهم تطالب منذ أكثر من سنتين بالإفراج عنهم.

كما أكدوا في الكلمات على ضرورة احترام حرية التعبير وفك الحصار المفروض على صحيفة الأيام وإيقاف التعسفات ضدها، وطالبت بإطلاق سراح الصحفيين محمد محمد المقالح ، وصلاح السقلدي وفؤاد راشد.

و انتقلت أسر المعتقلين إلى جهاز الأمن السياسي للمطالبة بأولادهم وأزواجهم وأقاربهم واستمر الاعتصام أمام جهاز الأمن السياسي لساعات الذي حضره مع أهالي المعتقلين والخفيين قسرياً عضو مجلس النواب أحمد سيف حاشد والأستاذ علي الصراري وعبد العزيز الزارقة وعلي العاصمي رئيس هيئة الدفاع عن المعتقلين ظلما وعلي حسين الديلمي المدير التنفيذي للمنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية.

ومازال الأمن السياسي ينكر وجود المخفيين قسرياً إلى يومنا هذا وهم من تم اختطافهم خلال الأشهر الأخيرة ومنهم حسن الوشلي وعلي السقاف عضو المنظمة اليمنية ووليد شرف الدين الموظف بالأمم المتحدة وصادق الشرفي ومعمر العبدلي مؤسسي منظمة(حماية) وعبد الله الديلمي وغيرهم .

وأفادت إدارة الأمن السياسي بأنها قد ردت على رسالة النائب العام بخصوص الناشط والصحفي البارز محمد المقالح وان عليهم ان يذهبوا إلى النائب العام ،فيما ومنعت أدرة الأمن تصوير الاعتصام .

نضم الاعتصام منظمة صحفيات بلا قيود التي ترأسها الأستاذة توكل كرمان والمنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية .وكذلك أسرة الشهيد درهم القدسي مع أهالي المعتقلين والمخفيين قسرياً وأسرة الأستاذ محمد محمد المقالح.

و حضر الاعتصام أمام رئاسة الوزراء أعضاء البرلمان الدكتور محمد القباطي ، والدكتور عيدروس النقيب والأستاذ فؤاد دحابة ، القاضي أحمد سيف حاشد ، الأستاذ يحيى أبو أصبع الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي، و نايف القانص الناطق الرسمي باسم اللقاء المشترك أحمد الرباحي نقيب المعلمين والكاتب علي الصراري وعبد العزيز الزارقة رئيس منظمة الاشتراكي بأمانة العاصمة وشخصيات أكاديمية وسياسية وعدد من الصحفيين والناشطين الحقوقيين.

المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية
الموقع الإلكتروني: www.hurryat.org
البريد:yemeniorganization@gmail.com

البريد:yemeniorganization2@gmail.com
ت: 254206 1 00967
فاكس: 251106 1 00967