4/6/2007

علمت الجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين أن السجين السياسي السابق السيد معتوق العير يتعرض لاعتداءات ومضايقات واستفزازات يومية بمركز الشرطة بالعقبة بلغت إلى حد التضييق عليه في طلب الرزق والضغط على كل مشغل له ليطرده كما يقع احتجازه عند الذهاب للإمضاء بكراس المراقبة الإدارية لساعات طويلة كما تحجز أحيانا وثائقه الشخصية.

وفي المدة الأخيرة حينما بدأ يعمل على شاحنة نقل لحساب الغير صار أعوان الحرس يتعمدون حجز وثائق الشاحنة لساعات ولا ترجع له الا بعد تفويت مصالحه.

وفي يوم 15 ماي 2007 تم الاعتداء عليه بالعنف وإهانته من طرف رئيس مركز الحرس الوطني بالعقبة الملازم أول قيس منصور مما تسبب له في نزيف دموي بعينه اليسرى وهو ما عاينه طبيب الصحة العمومية الذي منحه راحة لمدة عشرة ايام وسلمه شهادة طبية في الغرض وقد تقدم السيد معتوق العير بشكاية لدى وكالة الجمهورية بمنوبة قيدت بتاريخ 19 ماي 2007 تحت عدد 2007/7027577 طالبا فيها تتبع المعتدي قيس منصور بناء على احكام الفصل 201 من المجلة الجزائية. ولم تفلح كل تشكيا ته وتظلمه لرئيس الدولة في كف الأذى والتجاوزات المنتهكة لحقوقه.

علما ان السجين السياسي السابق السيد معتوق العيرقضى 16 سنة سجنا وقد تم إطلاق سراحه بموجب السراح الشرطي في 5 نوفمبر 2006 وهو خاضع للمراقبة الإدارية.

والجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين

    • 1 – تستنكر جملة الانتهاكات الخطيرة التي يتعرض لها المسرحين السياسيين والهرسلة اليومية التعسفية التي تمارس تحت عنوان تنفيذ قرار المراقبة الإدارية.

    2 – تطالب بوضع حد لكل الانتهاكات والاعتداءات المسلطة على السجين السياسي السابق السيد معتوق العير ومعاقبة المسؤلين عنها.

الجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين
الرئيس الشرفي المرحوم العميد محمد شقرون

عن الجمعية
المنسق الأستاذ مختار اليحياوي