16/7/2008

قامت الأجهزة الأمنية باختطاف: أحمد عبدالله الكحلاني 15سنة (من الشارع)، محمد عبدالرحمن الهادي14سنة (من الشارع العام)، أحمد الذيبة (17سنة) (من حي صنعاء القديمة)، محمد الفران 21سنة (من داخل جامع ابن الحسين)، منهم ثلاثة دون السن القانونية (أحداث) وقد تم اقتيادهم إلى أماكن مجهولة.

الخاطفون قاموا بتهديد الأطفال بالأسلحة النارية ورفضوا تحديد الجهة التي ينتمون إليها، كما تم اختطاف محمد الفران من جامع أحمد بن الحسين وكان يراجع كتاب الأزهار (كتاب فقهي زيدي).

إن المنظمة اليمنية تعرب عن قلقها الشديد تجاه ازدياد حالات الاعتقالات خارج الدستور والقوانين واستهداف شريحة من المجتمع اليمني وتطالب المنظمة اليمنية باطلاق سراحهم وسراح جميع المعتقلين والمخفيين قسريا وإحالة منتهكي القانون إلى القضاء العادل.

كما تطالب المنظمة تحرك جميع القوى الحية والمدنية في البلاد لإيقاف تداعيات استدعاء المذهبية والتخندق الطائفي بسبب إجراءات أمنية مخالفة لحقوق الإنسان والقوانين النافذة في البلاد والتعامل مع مفهوم المواطنة كحق كلي لكل مواطن يمني كفله له الدستور.

وتحذر المنظمة من مخاطر الإنزلاق الحاصل في البلاد والذي بدأ في الانتشار بشكل غير طبيعي وتعبر المنظمة عن قلقها إزاء تنامي الشعور بعدم المساواة في المواطنة واستهداف طائفة بعينها، وتطالب السلطات الأمنية بإيقاف كافة الاجراءات التعسفية المخالفة للقوانين النافذة في البلاد.

صادر عن المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية