31/8/2008

بعد مرور عام على اعتقال المواطن الأردني من أصل فلسطيني مصطفى عبد اللطيف صالح عبد اللطيف, لا يزال مكانه مجهولا ,وان كانت بعض المعلومات غير الموثقة تتحدث عن وجوده بسجن صيدنايا (قرب دمشق) كما أن عبد اللطيف لم يحال الى أية محاكمة عادية أو استثنائية حتى الآن ولم يتمكن ذووه أو محاموه من اللقاء به.

مصطفى عبد اللطيف غادر الأردن هو وصديقه إلى سورية بغرض التجارة في حزيران (يونيه) 2007 م . وبعد فترة بسيطة قام صديقه بالاتصال بأهله واخبرهم أنهم محتجزين في احد السجون السورية دون التعريف بمكان الاحتجاز أو أسباب هذا الاحتجاز ,علماً أن عبد اللطيف لا ينتمي الى أي حزب أو جمعية سياسية ,إضافة لان الخارجية الأردنية قد سجلت اسمه على قائمة المعتقلين الأردنيين الموجودين في سورية.

مصطفى عبد اللطيف ابن صالح ووالدته: امنه أحمد حسين ,من مواليد الكويت تاريخ11/11/1973 و هو أردني من أصول فلسطينيه ويحمل رقم وطني أردني إضافة لجواز سفره مدته خمسة سنوات, متزوج ولديه خمسة أطفال ووالدته مصابة بمرض السرطان في القولون وهي تحت العلاج حالياً.

إن المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان وهي تتلقى المناشدات من عائلة عبد اللطيف للمساعدة في كشف مصيره فإنها تتضامن مع العائلة وتضم صوتها لهم في مطالبة السلطات السورية بإجلاء هذا الملف والسماح لذويه بزيارته وإحالته الى القضاء بموجب مذكرة قانونية إن كان هناك ثمة جرم ارتكبه عبد اللطيف ، أو الإفراج عنه فوراً.

كما تطالب المنظمة الوطنية الحكومة السورية بوضع جدول زمني لإنهاء ملف المعتقلين الأردنيين كما وعدت بذلك بعد أن أفرجت منذ أشهر عن 18 سجين .

المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سورية – دمشق
فاكس 00963115327066 – هاتف 096393348666
National.Organization@gmail.com ,
www.nohr-s.org