11/9/2008

– تلقت المنظمة الوطنية مناشدات من عائلة المواطن خوشناف سليمان ابن محمد جميل ووالدته حنن للكشف عن مصيره بعد عشر سنوات من اعتقاله عندما عاد من زيارة لدولة روسيا الاتحادية عام 1998 واعتقلته حينها السلطات الأمنية في مطار دمشق.

وعلمت المنظمة الوطنية أن جهاز امن الدولة تعامل مع خوشناف بصفته عضو في حزب العمال الكردستاني – الكردي – أثناء فترة التوقيف الاحتياطي إلا انه وبعد فترة انقطعت أخبار خوشناف مما دعا ذويه الى توجيه رسالة لرئيس الجمهورية للكشف عن مصيره ومناشدة المنظمات الحقوقية والإنسانية للتدخل لذلك.

– من ناحية أخرى كانت السلطات العراقيّة قد سلّمت مجموعة من المساجين السياسيين السوريين إلى السلطات السوريّة قبل احتلال العراق ومنهم المواطن السوري إبراهيم بدوي تولد 1952 ابن عبد الرزّاق و سميرة رزوق ، حيث اعتقلته السلطات العراقيّة في 9/7/1983 على خلفيّة علاقته بالسلطات السوريّة . غير أنّ أجهزة الأمن السوريّة قد أبقته في أقبيتها، ثمّ أحيل بعدها إلى سجن صيدنايا ، فالمواطن إبراهيم اعتقل في العراق على انّه يعمل لصالح السلطات السوريّة ، وحينما سلّمته السلطات العراقيّة للسلطات السوريّة اعتقل لأنّ السلطات السوريّة لم تكن على علم بوجوده في العراق .ولم تعرف عائلته أية معلومة عنه من ذلك التاريخ.

إنّ المنظّمة الوطنيّة لحقوق الإنسان في سوريّة ، إذ تأسف لمأساة المواطنين إبراهيم بدوي و خوشناف سليمان ، تطالب السلطات السوريّة إحالتهما إلى القضاء الدسـتوري المختصّ ، وتأمين جميع الضمانات القانونيّة لهما كي يلقيا محاكمة عادلة ، أو إطلاق سراحهما فورًا .

المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سورية – دمشق
فاكس 00963115327066 – هاتف 096393348666
National.Organization@gmail.com ,
www.nohr-s.org