16/1/2008

محمد الصّالح قسومة.. من ظلم السجن ..إلى سجن الظلم ..!
يمثل غدا 17 جانفي 2008 السجين السياسي السابق محمد الصالح قسومة أمام محكمة الناحية بالسواسي بتهمة عدم الإمتثال لإجراء المراقبة الإدارية و كان القاضي قد رفض الإستجابة لطلب المحامين بالإفراج عن منوبهم ..! علما بأنه موقوف دون موجب منذ 05 جانفي 2008 رغم أنه يشكو من أمراض متعددة خلفتها له سنوات السجن الطويلة التي قضاها بين مختلف السجون التونسية في ظروف سيئة .

و الجمعية إذ تذكر ، بعد مراجعة ملف القضية ، بأن قرار ” المراقبة الإدارية ” عدد 17958 الصادر عن وزير الداخلية في 12 نوفمبر 2007 بخصوص محمد الصالح قسومة لا يتضمن في أي من فصوله الأربعة على وجوب الإمضاء ، تجدد الدعوة للإفراج عنه و المبادرة بعلاجه على نفقة الدولة و تعويضه عن كل ما سببته له المحاكمات الظالمة و المعاملة السيئة .

محاكمة ناشطين نقابيين ..
لتعدّيهما على ” الأخلاق الحميدة ” ..!
•* نظرت الدائرة الجناحية بمحكمة ناحية تونس اليوم الجمعة 16 جانفي 2008 في : القضية عدد 458168 التي يحال فيها كل من : زياد الرّاجحي و علي فلاح بتهم هضم جانب موظف و إحداث الهرج و التشويش و التعدي على الأخلاق الحميدة ، و قد كانت هيئة الدفاع مكونة من الأساتذة العياشي الهمامي و عبد الرؤوف العيادي و منذر الشارني و شكري بلعيد ، و قد بين المحامون بالخصوص الطبيعة الكيدية للتهم التي انبنت على معطيات ملفقة ، و أن السبب الحقيقي للمحاكمة هو معاقبة علي فلاح على نشاطه التقابي صلب المكتب التنفيذي للإتحاد العام لطلبة تونس و زياد الراجحي على نضاله صلب اتحاد المعطلين عن العمل ، و قد قضت المحكمة بسجن كل من المتمين مدة شهر واحد مع خطية بـ 9.600 د ..!.

و الجمعية إذ تعاين تواتر المحاكمات ذات الطابع الكيدي لنشطاء نقابيين و سياسيين و حقوقيين ، فهي تدعو إلى الكف عن مضايقة النشطاء ، و فتح باب الحوار مع المنظمات و الجمعيات و النقابات و النأي بالقضاء عن تصفية الحسابات .

عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الأستاذ محمد النوري