23/10/2008

1) محمد عبو يمنع من السفر و يمنع من وثيقة رسمية:

بعد منعه يوم أمس الأربعاء 22/10/2008 من السفر إلى الخارج طالب اليوم الأستاذ محمد عبو وزارة العدل أن تمده بوثيقة تثبت انتهاء مدة سراحه الشرطي التي انتهت في موفى شهر 2008 رغم أنه و بالاستناد إلى المنشور 95 المتعلق بالوثائق التي تصدرها وزارة العدل لا توجد من ضمنها الوثيقة المطلوبة .

و بذلك فإن السراح الشرطي الذي لا يحدد و لا يلزم بمكان الإقامة لا يمنع من السفر ، وقد طالبهم الأستاذ محمد عبو أن تقوم وزارة العدل بإعلام وزارة الداخلية بانتهاء مدة السراح الشرطي حتى تنتهي المضايقة و يرفع المنع من السفر.

و حرية و إنصاف تعتبر منع الأستاذ محمد عبو من السفر اعتداء على حقه الدستوري في التنقل تعتبر هذا المنع شكل تعتمده السلطة للتضييق على الناشطين الحقوقيين و المعارضين السياسيين و تدعو إلى تمكين الأستاذ عبو من حقه الدستوري في السفر.

2) استدعاء أم زياد :

وجه نائب وكيل الجمهورية مكتب 103 استدعاء للسيدة نزيهة رجيبة ” أم زياد ” للحضور يوم 27/10/2008 على الساعة الرابعة مساء بمكتب وكالة الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس علما بأنه تم يوم الأربعاء 22/10/2008 مصادرة جريدة مواطنون بسبب مقال صحفي للسيدة أم زياد نشرته بالمجلة الالكترونية كلمة بعنوان ” ضربوا كلمة”.

عن المكتب التنفيذي للمنظمة
المكلف بالعلاقة مع المنظمات الوطنية
المهندس حمزة حمزة