24/11/2009

واصل اليوم الثلاثاء 24/نوفمبر 2009م معتصموا ساحة الحرية من صحفيين وناشطين حقوقيين وسياسيين الإعتصام الخامس والعشرين من أجل حرية التعبير والتضامن مع صحيفة الأيام والمطالبة بإطلاق الصحفي محمد المقالح وإطلاق سراح الصحفيين صلاح السقلدي وفؤاد راشد وأياد غانم في ساحة الحرية .

وفي الإعتصام الذي دعت إليه منظمة صحفيات بلا قيود وحضره المئات قبيل عيد الاضحى المبارك من السياسين والصحفيين ونشطاء المجتمع المدني تحدثت الاستاذة /توكل كرمان رئيسة منظمة صحفيات بلا قيود في كلمة لها عبرت فيها عن سعادتها البالغة من حجم الحضور وقالت : إن الحق الإنساني الدستوري في حرية التعبير يتم العبث به ، وانتهاكه من قبل السلطة التي تنتهك العقد الإجتماعي الذي ربطتنا به .

إن إغلاق صحيفة الأيام انتهاك سافر على حقنا في التعبير ، على حقنا في الحصول على المعلومة ، وكذلك الرقابة المسبقة على الصحف وإغلاق صحيفة المصدر ، إن حرية الرأي والتعبير الذي هي الاساس والمقياس الحقيقي للديمقراطية ،إن حرية التعبير هي الحق الأول الذي يوازي حقنا في الأكل والشرب . وأكدت كرمان /إن اليمن والمجتمع اليمني يمربثلاثة “أعسار ” عسر الفقر والحاجة وعسر الحرب والإضطرابات في شمال وجنوب اليمن وعسر تكميم الأفواه . مشيرةًالى ان الصحفي إياد غانم كل جريمته أنه كان يصور لصحيفة الأيام وعليه أطلقت الأجهزة الأمنية رصاصاتها الى قدميه وجسمه بعد ذلك . وأضافت /إن حرية التعبير منصورة في ساحة الحرية وهذاالحضور أكبر دليل على ذلك .

كما أكدت كرمان على أن معتصمي ساحة الحرية يدافعون عن حق 20 مليون مواطن وحق الاجيال القادمة في حرية التعب ير ، وأنهم بإذن الله من سيعيدون صحيفة الأيام والصحفيين المختطفين .

الصور :
http://www.womenpress.org/news_details.php?sid=1589

منظمة صحفيات بلا قيود