25/9/2008

أفرجت السلطات الأمنية اليوم الخميس 25/9/2008 عن الصحفي معتقل على ذمة نشاطه الصحفي والإعلامي عبد الكريم الخيواني، وعلم المرصد اليمني لحقوق الإنسان أن عبد الكريم الخيواني غادر السجن المركزي اليوم بعد تنفيذ سلطات السجن المركزي لتوجيهات رئيس الجمهورية بالإفراج عنه.

ويرحب المرصد اليمني لحقوق الإنسان بالإفراج

عن الصحفي عبد الكريم الخيواني، متمنيا أن يكون ذلك خطوة في طريق إنهاء الانتهاكات الموجهة ضد الناشطين السياسيين والمدنيين والإعلاميين، والعمل على الالتزام بالدستور والقوانين والعهود والمواثيق الدولية التي تكفل حقوق الإنسان.

كما يطالب المرصد اليمني لحقوق الإنسان بالاستمرار في خطوات إنهاء أجواء الاحتقانات التي شملت الحياة السياسية والمدنية والاجتماعية والانتهاكات التي طالت حرية الناس وحقهم في التعبير عن الرأي، والحركة والتجمعات السلمية.

ويؤكد المرصد اليمني على ضرورة الإفراج وبسرعة عن بقية المعتقلين على ذمة الحراك السلمي في المحافظات الجنوبية، والمعتقلين في سجن صبر المركزي من أبناء مديرية كرش، لإكمال تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بالعفو الإفراج عنهم.

ويطالب المرصد اليمني بالإفراج أيضا عن بقية المعتقلين على ذمة أحداث صعدة في مختلف المحافظات، وإنهاء معاناتهم وذويهم لما في ذلك من أهمية في تعزيز السلم والأمن الأهليين، والوحدة الوطنية.

صادر المرصد اليمني لحقوق الإنسان